الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يطلع مدير عام الخارجية الايطالية على مخاطر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 12:58 )
رام الله - معا - اطلع النائب د.مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مدير عام وزارة الخارجية الايطالية على رأس وفد من كبار موظفي الوزارة بحضور القنصل الايطالي العام، مخاطر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ونظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل فيها وسياسة الحصار والتجويع التي تنتهجها ضد شعبنا خاصة ضد قطاع غزة والعمليات العسكرية اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال من قتل وتدمير في القطاع والضفة الغربية.

واكد البرغوثي انه من الغرابة ان يطالب الشعب الرازح تحت الاحتلال بتوفير الامن لمن يحتله ويمارس الجرائم اليومية ضده.

كما اكد البرغوثي على ضرورة حماية العملية الديمقراطية الفلسطينية باعتبار السلام والديمقراطية امران متلازمان، داعيا الى العمل الجاد من اجل اطلاق سراح اعضاء المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال الى جانب احد عشر الفا وستمئة اسير .

واوضح البرغوثي ان نجاح اجتماع انابولس مرهون بتنفيذ اسرائيل لثلاثة شروط هي وقف النشاطات الاستيطانية ووقف البناء في الجدار الفاصل والتراجع عن اعلان قطاع غزة منطقة معادية ورفع الحصار عن شعبنا.

واضاف البرغوثي ان استمرار النشاطات الاستيطانية والبناء في الجدار والاجتياحات والقتل وعزل القدس وفرض سياسة الامر الواقع تشير الى عدم وجود شريك للسلام في اسرائيل.