الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة أدوار تنظم لقاءً مفتوحاً مع مسؤولين في الخليل

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 12:39 )
مؤسسة أدوار تنظم لقاءً مفتوحاً مع مسؤولين في الخليل
الخليل - معا - نظمت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي لقاء حواريا مع مسؤولين ضمن فعاليات مشروع ( تعزيز المشاركة السياسية للمرأة البدوية في محافظة الخليل) ضمن برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل (GIZ) بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة ومجلس محلي خشم الدرج.

وجرى اللقاء بحضور نساء ورجال في تجمع بدوي خشم الدرج جنوب الخليل، وممثلين عن مؤسسات محافظة الخليل منها اتحاد الجمعيات الخيرية ممثلة ببسمة الجعبري ووكيل وزارة الحكم المحلي حسن محمد حسن جبارين، والمهندس رشيد عوض مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل، وجمعية سيدات دير سامت وجمعية نهضة بنت الريف ممثلة بفاطمة ابو كتة، بالإضافة الى مراقب مرور الخليل مهند الشريف ومراقب مرور يطا عبد الرحمن الطردة.

وافتتح اللقاء الشيخ ابراهيم الهذالين رئيس مجلس محلي خشم الدرج، مرحبا بالحضور وشكر المسؤولين من وزارة الحكم المحلي ووزارة المواصلات على تعاونهم للمشاركة في اللقاء.

وعرض الهذالين دور مؤسسة ادوار والمجلس المحلي في تعزيز المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء البدويات من خلال العمل المشترك على تحسين الخدمات.

وبدورها تحدثت المديرة العامة لمؤسسة ادوار سحر يوسف القواسمة، عن هدف اللقاء الحواري حيث يتطلع الى اتاحة الفرصة للنساء بالتعبير عن حاجاتهن العملية المبنية بناء على النوع الاجتماعي "الجندر" من تعبيد الطرق وتسهيل المواصلات وغيرها من الخدمات، بالإضافة الى تعزيز اليات التواصل والتشبيك مع صناع القرار في الوزارات المختلفة، من اجل تمكين وتقوية دورهن الاجتماعي والسياسي في المجالس المحلية.

وقدمت كفاية الهذالين وهدى الهذالين عضوات المجلس المحلي المعينات حديثا، شرحاً مفصلاً عن احتياجات النساء المختلفة من الخدمات.

ومن جانبه القى وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن الجبارين كلمة، مؤكدا التزام الوزارة بالعمل على تلبية حاجات التجمعات البدوية ووضعها على خطة الوزارة لعام 2016 وحتى 2018، وسوف تعمل الوزارة على تحسين الطرق ورياض الاطفال وتوفير خزان للمياه.

كما وطالب مدير مديرية وزارة المواصلات في الخليل موسى رحال، من اتحاد شركة الحافلات ومراقبي المرور بالمشاركة في اللقاء، وأكد رحال بأنه جاهز لإزالة كل المعيقات التي تحول من دون تحسين واقع المواصلات والعمل على توفير حافلة للمنطقة بعد تقييم الطرق من قبل الوزارة.

وفي النهاية خرج لقاء المشاركات والمشاركين بالعديد من النتائج، أهمها عقد اجتماع مع وزارة المواصلات للبحث عن حلول عملية لحل مشكلة المواصلات بالإضافة الى المتابعة مع وزارة الحكم المحلي من اجل تلبية الوعود التي قطعتها لتحسين واقع الخدمات.