الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية للتعداد تعقد اجتماعها السابع براسة نائب محافظ بيت لحم وتوصي بتطوير الاليات الاعلامية لانجاح التعداد

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 13:31 )
بيت لحم- معا- عقدت اللجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن في محافظة بيت لحم اجتماعها السابع في مقر محافظة بيت لحم برئاسة نائب محافظ بيت لحم مروان خضر بهدف الاطلاع على اخر تطورات ومراحل التعداد في بيت لحم.

وقد ناقشت اللجنة بحضور عدد من رؤوساء المجالس البلدية ومدراء الوزارات الحكومية العديد من المواضيع التي تخص حملة التعداد في محافظة بيت لحم خصوصا فيما يتعلق بالحملة الاعلامية ومراكز التدريب وتوظيف العدادين.

من جهته اكد مروان خضر نائب محافظ محافظة بيت لحم على ضرورة تطوير الاليات الاعلامية المرافقة للتعداد خصوصا مع اقتراب مراحله الاخيرة حيث اشار الى ضرورة الوصول الى المواطنين بمختلف شرائحهم وامكن تواجدهم من خلال وسائل الاعلام المحلية عبر عقد ندوات تلفزيونية تتناول الاليات العملية لتنفيذ التعداد.

واضاف خضر انه من الضروري ان تؤدي الرسالة الاعلامية دورها بشكل يعطي نتائج ايجابية خصوصا في المواضيع التقنية التي توصل اهمية هذا المشروع الوطني الكبير.

من جهته قدم ماهر صبيح مدير التعداد العام في محافظة بيت لحم شرحا حول ما وصلت اليه فعاليات التعداد داعيا الى ضرورة تواصل اعضاء اللجنة ليكونوا على تواصل تام معه لحساسية المرحلة القادمة.

كما اعلم صبيح اعضاء اللجنة بمستجدات التعداد بعد الاجتماع السادس وهي الانتهاء من 85% من مرحلة الترقيم والحصر وتعداد المنشات واستمرار التحضيرات لتدريب العدادين الذي سيبدا بتاريخ 17-11-2007.

اما زياد الهليس المنسق الاعلامي للتعداد في بيت لحم فقد اشار الى جهود اللجنة الاعلامية الفرعية في بيت لحم للوصل الى كافة شرائح المجتمع مشددا على ان التعداد بصدد تنظيم يوم وطني للتعريف بالتعداد واهميته في مختلف مدارس الوطن ومنها مدارس بيت لحم والذي سيكون بتاريخ 14-11-2007.

واوضح الهليس ان اللجنة الاعلامية اعتمدت راي بعض اعضاء اللجنتين الفرعية والاعلامية في بيت لحم المطالبة باستغلال وسائل الاعلام المحلية للتعريف بالتعداد من خلال عقد ندوات في التلفزيونات المحلية حول اليات التعداد بلغة سهلة ومبسطة تمكن المواطنين من فهمها والتعاون مع العدادين وصولا لانجاح التعداد واضاف الهليس انه سيتم رفع هذه التوصية الى اللجنة الوطنية لدراستها وامكانية تعميمها على باقي المحافظات.

كما وجه الهليس دعوة لجميع اعضاء اللجنة للمشاركة في افتتاح 6 قاعات لتدريب العدادين في بيت لحم.