الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ادوار تقدم تجهيزات غرفة الدعم النفسي لمدرسة بنات زيف

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 10/05/2016 الساعة: 10:59 )
مؤسسة ادوار تقدم تجهيزات غرفة الدعم النفسي لمدرسة بنات زيف
الخليل- معا- قدمت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي تجهيزات غرفة الدعم النفسي والاجتماعي في مدرسة بنات زيف الاساسية، ضمن مشروع (دعم المساواة بين "البنين والبنات" في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل) الممول من وزارة الخارجية البريطانية وبالشراكة مع مديرية تربية وتعليم "يطا" وبلدية يطا والشبكة الدولية لمصادر المعلومات البديلة والرؤيا العالمية و (CITOYEN DES RUES)ومنظمة العمل ضد الجوع.

وحضر الفعالية كل من طاقم مديرية التربية والتعليم في يطا ممثلا عنها أ. خالد ابو شرار والمديرة العامة لمؤسسة ادوار أ. سحر يوسف القواسمة والمديرة المالية ريم الجولاني، واستلم مدير التربية والتعليم المعدات وبدورها فرغت التربية والتعليم مرشدة تربوية من اجل العمل في المدرسة من اجل تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للفتيات في مدرسة زيف للفتيات، واستخدام انواع مختلفة من آليات الارشاد بهدف المساهمة في حل مشاكل الفتيات الاجتماعية وتشجيعهن على مواصلة التعليم.

كما وشكر ابو شرار مؤسسة ادوار على دعمها المتواصل في العمل على دعم الفتيات والتأكيد على الحق في التعليم.

كما وقدمت مؤسسة ادوار اجهزة كمبيوتر للهيئة التدريسية ولمديرة المدرسة، بهدف تحسين العملية التعليمية وتسهيل اعمالهن الفنية والادارية.

ومن جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار أ. سحر يوسف القواسمة بان تجهيز غرفة الدعم النفسي والاجتماعي تعتبر من اهم انجازات المشروع لان توفير مرشدة تربوية من التربية والتعليم لديها كافة المعدات والامكانيات لتسهيل عملها يعتبر في غاية من الاهمية وله اثر كبير على ارض الواقع، لانها سوف تعمل بصورة يومية مع الفتيات ودعمهن نفسيا واجتماعيا والمساهمة في حل المشكلات التي تعيق الفتيات من استكمال التعليم.

كما واضافت القواسمة أن المشروع يساهم في تمكين الفتيات من خلال التعليم وتعزيز صمودهن على الارض كونهن يقعن في المناطق المصنفة ج.