الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يهدد بسحق " امتداد الزهار" في الضفة..وحماس تعتبرها مساندة لاسرائيل في حربها ضد الحركة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- هدد محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن بسحق ما وصفه بامتداد الزهار في الضفة الغربية, في اشارة الى ابرز زعماء حركة حماس محمود الزهار.

وكان محيسن يخطب أمام الالاف من سكان نابلس ظهر اليوم الثلاثاء، الذين تجمعوا في مهرجان اقيم عند دوار الشهداء بالمدينة, احياء للذكرى الثالثة لرحيل الشهيد القائد ياسر عرفات.

وقال المحيسن في كلمته التي القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس المتواجد في زيارة لتركيا: "نقول للزهار إذا كان لك امتداد في الضفة الغربية سنسحقهم".

وكان الزهار قد هدد قبل اكثر من اسبوع في مهرجان جماهيري شمال قطاع غزة باستيلاء حركة حماس على الضفة الغربية في حال انسحبت اسرائيل منها.

وأضاف "جئنا اليوم لنقول للرئيس القائد أبو عمار إننا على العهد باقون وسنبقي الأوفياء للمشروع الوطني الفلسطيني", مشددا على أن فتح ستعمل على ترسيخ الديمقراطية الفلسطينية وحرية الرأي والتعبير.

واعتبر محيسن خروج مئات الالاف من جماهير غزة في مهرجان تأبين الراحل ابو عمار أمس بمثابة رفض "للقوة الظلامية" التي تسيطر على قطاع غزة- كما قال.

وقال "إن فتح اليوم بأحسن أحوالها وفتح موحدة وستهزم المنحرفين في حماس".

وأشار محافظ نابلس الى الاوضاع الامنية في المحافظة, قائلا: "إن نابلس اليوم أمنة وهي بلد الأمان وستعود كما كانت في مقدمة العلم والعلماء والاقتصاد وأهلا برؤوس الأموال للاستثمار في المدينة".

وحول العملية السياسية, قال محسين "إننا لن نتنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية ولن يكون هناك سلام إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين وخروج كافة الأسرى الفلسطينيين والعرب من السجون الإسرائيلية".

وألقت شابة فلسطينية منقبة من أعضاء حركة فتح كلمة مختصرة قالت فيها إنها "تتشرف" بالانتماء لحركة فتح وتقول لكل فتاة "بان فتح هي حامية المشروع الوطني الفلسطيني" مرددة هتاف "الله اكبر على جرائم إسرائيل وحماس".

وحضر الاحتفال أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منهم: غسان الشكعة وتيسير خالد ومحمود العالول عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وعصام أبو بكر أمين سر إقليم نابلس.

حماس: تصريحات محيسن تاتي في اطار مساندة الاحتلال في حربه على الحركة
_____________________________________________________________

وتعقيبا على تصريحات محافظ نابلس جمال المحيسن اليوم..اصدرت حركة حماس بيانا استنكرت فيه تصريحات محيسن وقالت" ان حماس ليست بصدد القيام بأي تحرك عسكري ضد السلطة الفلسطينية لأن سلاحها ليس موجه إلا إلى صدور الاحتلال، والمحيسن أول من يعلم ذلك".

واضاف البيان:" ان حماس أكثر من يعرف عن قدرات الأجهزة الأمنية ومعداتها التي تظهر في قمع الحركة والاعتداء على شبابها وبناتها وطلابها وطالباتها ،وتعذيب المجاهدين في أقبية التحقيق في سجونها..وتختفي عند لقاء العدو".

ودعت حماس محافظ نابلس إلى وقف حملة الاعتقالات والملاحقات التي تقوم بها أجهزة أمنه بحق الحركة وأبنائها وأنصارها ومؤيديها.

ودعت حماس محافظ نابلس إلى الكف عن التصريحات "التوتيرية والاستفزازية" التي تزيد الاحتقان.