الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يستقبل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا- استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض اليوم السيد خافيير سولانا منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي و الوفد المرافق له و ذلك في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله.

واستعرض رئيس الوزراء الاحداث التي شهدها قطاع غزة امس و عمليات القمع الوحشية التي مارستها مليشيات حماس المسلحة بحق المواطنين في القطاع.
وجدد رئيس الوزراء التزام السلطة الفلسطينية بما ورد من التزامات في خارطة الطريق مطالبا في الوقت ذاته ان تنفذ اسرائيل تعهداتها خاصة فيما يتعلق بوقف النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية. كما وأكد على ضرورة الافراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية واعادة فتح المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية.

واستعرض رئيس الوزراء امام الوفد الضيف انتشار الاجهزة الامنية في مدينة نابلس والانجازات التي حققتها الحكومة في مجال فرض الامن و القانون و النظام في المدينة

و تطرق الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة واعادة فرض الامن في كافة المناطق الفلسطينية.

واطلع رئيس الوزراء السيد سولانا على الانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية خلال الشهور الخمسة الماضية على كافة الاصعدة وعلى الخطط التي اعدتها الحكومة الفلسطينية لعرضها امام مؤتمر الدول المانحة الذي ستستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في شهر ديسمبر القادم.