الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سولانا يتفقد موقع كلية الشرطة باريحا ويشيد باداء افرادها

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 18:42 )
اريحا -معا- تفقد خافير سولانا مفوض العلاقات الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي مساء اليوم كلية تدريب الشرطة الفلسطنية في منطقة النويعمة باريحا .

وكان في استقبالة العميد كمال الشيخ مدير عام الشرطة والعميد الركن فراس العملة مدير عام التدريب والعقيد فواز داوود مدير عام شرطة محافظة اريحا والاغوار وكبار قادة الكلية وافراد طاقم التدريب الاوروبي فيها ، بحضور الجنرال كولن سميث ممثل مكتب الشرطة في الاتحاد الاوروبي .

وبعد ان استعرض سولانا حرس الشرف ، استمع خلال لقائة مع مدير عام الشرطة لشرح مطول عن المهمات والواجبات التي تنفذها مديريات واقسام الشرطة المختلفة والعقبات التي تعترض طريق تنفيذ المهام المختلفة .

كما وضع العميد الشيخ الضيف بصورة الاحتياجات التي تحتاجها الشرطة والبرامج التاهلية والتدريبية التي تنفذ والتي يؤسس عليها افراد وضباط الشرطة ، بعد ذلك اصطحب الشيخ سولانا والوفد المرافق لمشاهدة تدريب ميداني لمنتسبات الشرطة النسائية ولمنتسبي دورة الضباط التاهلية ، وتناةل سولانا مع عدد من منتسبي الدورتين اطراف الحديث متمنيا لهم التقدم والنجاح .

وقال سولانا للصحفين": انا على ثقة كبيرة بقدرة وعطاء رجال الشرطة الفلسطنين ولديهم التصميم على تادية المهام الموكلة لهم ، ووجودي بينهم بهدف الوقوف على امكابياتهم لتقديم ما امكن من مساعدة لطواقم الشرطة ، معربا عن استعداد الاتحاد الاوروبي استمرار تقديم المساعة للشرطة الفلسطنية على مختلف الصعد ،واصفا عملية نشر رجال الامن والشرطة في نابلس بانها خطوة بناءة ".

بدورة ثمن العميد كمال الشيخ دعم الاتحاد الاوروبي للشرطة الفلسطنية سابقا ومستقبلا، كما شكر سولانا على زيارة للكلية ، ثم توجة سولانا والوفد المرافق وبرفقة مدير عام الشرطة الى مبنى مديرية شرطة محافظة اريحا والاغوار وكان في استقبالة مدير عام الشرطة في المحافظة العقيد فواز داوود ونائبة وكبار ظباط شرطة المحافظة ، وبعد ان ادت ثلة من حرس الشرف التحية للضيف استمع سولانا والوفد المرافق لشرح قدمة مدير عام شرط المحافظة عن مهمات وواجبات شرطة المحافظة كما وضعة في صورة العقبات التي تعترض طواقم وتشكيلات الشرطة في تادية مهامها واجباتها المختلفة