الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الهيموني في رسالة لقادة حماس : موعدكم المحاكمة القانونية امام الشعب

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 18:57 )
الخليل - معا - وجه عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح ، اكرم الهيموني ، رسالة لقادة حماس قائلاً فيها " إن موعدكم المحاكمة القانونية أمام الشعب الفلسطيني" ، مؤكدا في الوقت ذاته ، "بأن من أهان كرامة الشعب الفلسطيني واجب وطني أن يقدم للمحاكمة العادلة".

و طالب النائب الهيموني القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس عباس بوضع محاكمة " القتلة " على سلم الأولويات ، داعياُ القيادة الفلسطينية بوضع محاكمة "المجرمين من قادة حماس "على رأس أعمالها في أول فرصة تسنح لها بتطبيق القانون عليهم .

و دعا الهيموني أعضاء ومناصري حماس بالضفة الغربية و الذين لا يروق لهم ما حصل في غزة أن ينسلخوا عن " حركتهم السوداء "ويعودوا إلى الشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس .

و أكد الهيموني في تصريح صحفي له اليوم ، أن إسرائيل تستغل فرصة انفصال الضفة الغربية عن قطاع غزة لفرض مطالب على القيادة الفلسطينية وذلك بانقلاب حماس في غزة ، ووصفهم للشريك الفلسطيني بالضعيف وعدم وجود شريك فلسطيني قادر على التفاوض معه ، في إشارة إلى سيطرة حماس على غزة منتصف حزيران الماضي .

و طالب الهيموني أعضاء وكوادر وعناصر حركة فتح بالضفة الغربية بالتحلي بالصبر والانضباط العالي ، قائلاً " يجب علينا ألا نرد على جماعة حماس الحاقدة لأن تربية أبناء حركة فتح وأخلاقهم عالية ولا تسمح بذلك".
كما أكد الهيموني ، على أن الجماهير الفلسطينية التي أحيت الذكرى الثالثة لإستشهاد الرئيس عرفات بالأمس تعتبر مؤشرا إيجابيا بإتجاه المشروع الوطني والتفافهم حول الشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وقال "ما قامت به حركة حماس في غزة أمس ، مجزرة جديدة تضاف إلى سجلها الأسود في التاريخ الفلسطيني" .

وقال " إن الزحف الجماهيري الكبير أمس قد خلق حقدا أسود أغاظ حركة حماس مما دفعها للقيام بعملها الأسود". موجهاُ رسالة لجماهير غزة قال فيها " " صبرا آل ياسر فإن موعدكم النصر".