الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية حاشدة في قلقيلية تنديدا باحداث غزة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 19:45 )
قلقيلية - معا - نظمت فصائل منظمة التحرير في محافظة قلقيلية مساء اليوم مسيرة شارك فيها المئات من المواطنين تنديدا بممارسات حركة حماس وقوتها التنفيذية بحق المواطنين في قطاع غزة والتي كان اخرها يوم امس والتي راح ضحيتها سبعة مواطنين واصيب اكثر من خمسين اخرين.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة المغرب من امام ميدان الشهيد ابو علي اياد وسط المدينة وجاب المشاركون فيها شوارع المدينة مرددين الهتافات ضد ممارسات حركة حماس وقوتها التنفيذية بحق المواطنين في قطاع غزة.

وفي كلمة باسم القوى الوطنية القها ممثل الجبهة الشعبية في قلقيلية نضال حمايل وصف فيها الايدي التي تطلق النار على جماهير الشعب الفلسطيني بالايدي الاثمة والمجرمة .

وحمل حمايل قيادة حركة حماس المسؤولية عن هذه الجرائم وطالبهم بوقف كافة ممارسات القمع والترويع والتعدي على المواطنين وكرامتهم والتي ما زالت القوة التنفيذية تمارسها رغم كل الانتقادات والدعوات لوقفها ليتسنى للجميع العمل من اجل انهاء حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

ووصف حمايل ما جرى في قطاع غزة بالانتهاك الخطير الذي يعزز حالة الانقسام والشرخ داخل المجتمع الفلسطيني والذي لا يخدم سوى الاحتلال واعوانه.

ودعا حمايل كل الوطنيين المخلصين لشعبهم وقضيتهم الى استعادة وحدتهم واعادة بناء المؤسسات في منظمة التحرير الفلسطينية وفي السلطة على اسس وطنية وحدوية ديمقراطية .