الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يستنكر اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس على مكتب اتحاد لجان المرأة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 19:50 )
غزة - معا- استنكرت جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في محافظة رفح- الإطار النسوي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس على مكتب اتحاد لجان المرأة الفلسطينية - العمل الاجتماعي التابع لحركة فتح بالمحافظة.

واعتبرت لجان المرأة في بيان وصل لوكالة معا " أن هذا تعدي سافر على حقوق المرأة الفلسطينية، وإقصاء لحقها الطبيعي في العمل الجماهيري والسياسي الذي يخدم الوطن وقضيته العادلة.

ونددت الجمعية بالاعتقالات والاستداعات المستمرة التي تجريها قوات الأمن التابعة لحماس، مطالبة بوقف هذه الإجراءات فوراً، لافتة إلى أن تلك الأحداث تهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني، وستزيد الأمور تعقيداً

كما وأكدت الجمعية على أن إقدام قوات الأمن التابعة لحماس على الاعتداء على مهرجان تأبين الشهيد القائد ياسر عرفات بغزة أمس ، وإطلاق النار على الجماهير المحتشدة هناك هو تجاوز خطير وانتهاك فاضح لأبسط الحقوق المكفولة من حرية الرأي والتعبير، مشددة على أن هذه الأعمال المنافية لحقوق الإنسان تزيد من حالة الاحتقان والإرباك والتوتر في الوضع الداخلي الفلسطيني المتدهور أصلاً جراء العدوان والحصار المستمر، وينذر بكارثة حقيقية على الشعب الفلسطيني.
وطالبت الجمعية بفتح تحقيق فوري بهذه الجرائم، والممارسات ومعاقبة مرتكبيها، حتى تكون رادعاً لكل من تسول له نفسه بالتطاول على الناس وكرامتهم