الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تختتم سلسلة من المبادرات الشبابية

نشر بتاريخ: 13/05/2016 ( آخر تحديث: 13/05/2016 الساعة: 14:54 )
مؤسسة تامر تختتم سلسلة من المبادرات الشبابية
رام الله -معا- اختتمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف" وبتمويل من الحكومة الهولندية، يوم الخميس، سلسلة من المبادرات الشبابية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن مشروع طلائع من أجل الترابط الاجتماعي "فريق النخيل"، في مركز خليل السكاكيني بمدينة رام الله.

وافتتح حفل الختام بعرض فيلم "فرق النخيل" الذي تناول المبادرات بشكل عام التي نفذها طلاب وطالبات قطاع غزة، تلاه مبارزة شعرية بين فريق محافظة طوباس ومحافظة القدس بعنوان "بين العقل والقلب"، وعرض موسيقي قدمه فريق أريحا، كما تم عرض فيلم تصويري انتجه فريق محافظة القدس يعالج ظاهرة التحرش في المجتمع، إضافة إلى عرض مسرحي مستوحى من قصة "اولها خيال وآخرها خيال" للكاتبة سونيا النمر قدمته مدرسة الجلمة للبنات، وتضمن الحفل معرض صور من المبادرات الشبابية المشاركة في المشروع.

وقال منسق المشروع، عبد السلام خداش، إنه استهدف طلائع من عمر 14 إلى 18 عاماً، من اجل تشجيعهم على عمل المبادرات في مجتمعاتهم المحلية وتطوير قدراتهم الذاتية، وتمكين قدراتهم التعبيرية.

وأضاف، أن المشروع خلق صداقات جديدة بين الطلبة، وعزز من روح العمل التطوعي لديهم، إضافة إلى تنميته لمهاراتهم الذاتية وروح العمل ضمن الفريق.

تنوعت المبادرات التي نفذها الطلبة، نذكر منها مبادرات فريق محافظة أريحا الذي أنتج ونفذ مسرحاً في مدرسة عقبة جبر لاستخادمه في عرض النشاطات المدرسية، إضافة إلى انشائه مسرحاً للدمى المتحركة، مستمد من أفكار الأطفال، وقدم المسرح عروضاً مختلفة في أكثر من مدرسة ومنطقة.

وشمل المشروع مجموعة من الحملات المجتمعية، منها حملة "انا تبرعت بكتاب" الذي نفذته جميع الفرق الشبابية المشاركة في الضفة وغزة، لجمع الكتب من البيوت ورفدها للمكتبات المدرسية والمجتمعية، بهدف اثراءها بكل ما هو جديد.

كما شارك في المشروع الذي امتد على مدار ثمانية أشهر أكثر من 700 طالب وطالبة، وزعوا على 36 مجموعة في الضفة وغزة، تدربوا خلالها على مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والناقد والعمل التعاوني والتطوعي وغيرها.