الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في محافظة بيت لحم تعقد أول مؤتمر حركي لها في بلدة العبيدية

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 15:46 )
بيت لحم- معا- عقدت حركة فتح في بلدة العبيدية شرقي بيت لحم أول مؤتمر داخلي للحركة مساء الجمعة بحضور 770 عضوا من ابناء الحركة وذلك في قاعة نادي العبيدية.

ويعتبر هذا المؤتمر هو اولى الخطوات على طريق عقد المؤتمرات الحركية في سائر المواقع لانتخاب القيادات التنظيمية وفق اسس النظام الداخلي لفتح.

وخلال المؤتمر القى محافظ بيت لحم زهير مناصرة كلمة جاء فيها ان المؤتمر الاول يعتبر نموذجا للسير على طريق الديقراطية في حركة فتح لانتخاب قياداتها من القاعدة, وحث جميع ابناء الحركة على التمسك بالمنهج الديقراطي وعقد المؤتمرات الحركية وصولآ الى المؤتمر السادس, وقال مناصرة: "هو قرار, ولا خيار عن العملية الديقراطية".

والقى رمضان البطمة كلمة مكتب التعبئة والنتظيم موضحآ ان الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة للقضاء على الاخطاء والامراض داخل الحركة و هي الطريق لاعادة الحياة التنظيمية وتأطير فتح في ظل التحديات السياسية والوطنية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وتحدث فؤاد كوكالي امين سر اقليم فتح في بيت لحم قائلآ: "ان المعركة مع الاحتلال متواصلة وامامنا مشوار طويل لانجاز المشروع الوطني بالحرية والدولة".

وألقى الدكتور علي الرمحي كلمة لجنة الاشراف في بيت لحم بين فيها جهود وعمل لجنة الاشراف للاعداد للمؤتمرات الحركية مؤكدآ ان فتح بدأت في العمل بشكل صحيح بعيدآ عن سياسات التعيين ولاعطاء الفرصة بمشاركة الطاقات الجدية وهذا ما يزيد من قوة وفعالية الحركة.

وقد انتخب يونس جدوع رئيسآ للمؤتمر وفتح باب الترشيح لثلاثة شعب تنظيمية في العبيدية.

اما النتائج فقد فاز في الانتخابات وبالتزكية كل من:
شعبة أ: محمد يوسف ربايعة, حمدان ابو سرحان, سوسن محمد حساسنة ,نور امين حساسنة, زكريا صلاح حساسنة, محمد يوسف حساسنة, شريف عوض ربايعة.

شعبة ب: ولاء محمد العيساوي, مهند كامل العيساوي, اشرف محمد مطر, جمال عيسى عساسوة, تامر احمد العصا, نهاد احمد العصا, يحيى اسماعيل العصا.

شعبة ج: ريم احمدالعصا, هاشم علي صافي, سائد محمد ردايدة, احمد محمود العصا, باسل احمد ردايدة, كريم امين ردايدة, ناصر محمد ابو سرحان.

وحضر المؤتمر شخصيات فتحاوية من المحافظة من بينها اسماعيل فراج نائب المحافظ, الحاج محمد العزة, عبد القادر التعمري, موسى الشاعر, عيسى قراقع, حسن عبد ربه, فيصل مبارك.

وكذلك لجنة من مكتب التعبئة والتنظيم ممثلة بـ رمضان البطة, جمال الديك, محمد البيروتي.