الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تفاصيل القبض على قتلة اصليح وثريا البدري

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 23:44 )
غزة- تفاصيل القبض على قتلة اصليح وثريا البدري
غزة- معا - قالت وزارة الداخلية بغزة مساء اليوم السبت انها القت القبض على قتلة المواطنة ثريا البدري في غزة والتي قتلت الخميس واثنين من المشتبه بهم بقتل الشاب عليان اصليح بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة الذي قتل الأربعاء الماضي.

وقال بيان صادر عن الداخية :"تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم في جريمة قتل المواطن "اصليح" من أصل (6) مطلوبين، وذلك مساء أمس الجمعة الموافق 13/05/2016م شمال قطاع غزة".

وأشارت الى أن قوة خاصة من الشرطة بخانيونس وبمساندة من كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة نفذت عملية مداهمة وضبط واسعة صباح اليوم في منطقة "معن" شملت عدداً من المنازل والمزارع للمُتهمين، استخدمت كمنطقة إيواء لمطلوبين على ذمة القضية وقضايا أخرى.

وأضافت :" تم العثور على سراديب وملاجئ أسفل عدد من المنازل في المنطقة، وبداخلها عدد من العبوات والأدوات القتالية والمواد المتفجرة وملابس شرطية، وبقايا عظام بشرية وملابس مدنية عليها آثار دماء، إلى جانب مضبوطات أخرى خطيرة يجرى فحصها ومعاينتها.

وأكدت الوزارة مواصلتها التحقيقات في القضية لحين الكشف عن ملابساتها وتفاصيلها كاملة وتسليمها إلى النيابة، والبحث عن بقية المطلوبين على ذمة القضية ومطلوب آخر من نفس العائلة هارب من وجه العدالة، ومحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل أخرى.

وكان الشاب اصليح قتل إثر تعرضه لعيار ناري من أقرباء له، مساء الأربعاء 11 مايو الجاري، في منطقة معن، شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.
وفي سياق متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية عن إلقاء القبض على قتلة المواطنة ثريا البدري، بعد نحو 48 ساعة من مقتلها.

واكدت المباحث العامة انها القت القبض على قتلة المواطنة ثريا البدري خلال أقل من 48 ساعة من قوع الجريمة

وكانت المسنة البدري (78 عامًا) لقيت مصرعها، مساء الخميس الماضي، أثناء عملية سطو على منزلها بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وقالت الوزارة ان القتلة هما اثنين احدهما تولى عملية القتل فيما قام الثاني بعملية الرصد وقد باشرت النيابة بالتحقيق معهما وكلاهما من سكان مدينة غزة.