السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية المحافظ: الاحتفال بتسليم مشروع ترميم مدرسة قرطبة في الخليل

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 13:56 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل د .حسين الأعرج أقامت إدارة مدرسة قرطبة احتفالاً بمناسبة تسليم مشروع ترميم مدرسة قرطبة الممول من قبل الصليب الأحمر والتواجد الدولي المؤقت و بلدية الخليل وعدد من فاعلي الخير.

وحضر الحفل م. كمال الدويك ممثلا عن رئيس البلدية و كريستوف توغنبورغ مندوب منطقة H2 في اللجنة الدولية للصليب الاحمر ونسرين عمرو ودياب الهيموني ممثلين عن التربية و التعليم واضافة الى حضور ممثلين عن التواجد الدولي وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية و الاهلية.

والقت مديرة مدرسة قرطبة ريم الشريف كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرت المحافظ على رعايتة للحفل كما شكرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتواجد الدولي المؤقت و بلدية الخليل على تمويلهم للمشروع واشرافهم على مراحل الترميم و التأهيل مشيرة الى ان مشروع قرطبة الجديد شمل اصلاح الملعب و عمل مظلة و مدرج و حماية و حديقة و ترميم و دهان للابواب والنوافذ وغير ذلك من عمليات الترميم و التأهيل التي تتطلبها المدرسة.

من جانبة نقل محافظ الخليل د . حسين الاعرج تحيات الرئيس للحضور مشيدا في كلمته بصمود مدرسة قرطبة وثباتها, قائلا: "ان هذا الاحتفال رسالة تؤكد تشبثنا بكل ذرة تراب من ارضنا المباركة ورسالة لمن تجرأ في الايام الماضية ليقتل المحتفلين بالذكرى الثالثة لأستشهاد الرئيس الرمز ابو عمار في قطاع غزة".

وأكد الاعرج "ان لا احد فوق القانون و ان الخارجين على القانون و العابثين بأمن و امان المواطن سيعاقبون وان السلطة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسة العبث بالامن و الخروج على القانون و استبدال السلطة الشرعية".

تحدث المحافظ الاعرج عن الحملة الامنية في محافظة الخليل "والنجاح الباهر الذي حققته الاجهزة الامنية من خلال القاء القبض على المجرمين وتطبيق القانون و حفظ الامن", اضافة الى ترتيب اوضاع المحافظة وازالة كافة التعديات.

من جانبة رحب مندوب اللجنة الدولية للصليب الاحمر مسؤول منطقة H2 في اللجنة بالحضور شاكرا كافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذا المشروع الكبير كما تحدث عن البرامج التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الاحمر من حماية للمدنيين و تقديم المساعدات و زيارة السجون كما تحدث عن نشاط اللجنة في منطقة H2.

وفي كلمتهم اشاد كل من م. كمال الدويك ودياب الهيموني ومفيد الشرباتي بصمود الهيئة التدرسية وطلبة مدرسة قرطبة مؤكدين على انهم سيبذلون قصارى جهدهم لدعمها ومساعدتها على الثبات في وجه الاحتلال لتبقى منارة علم راسخة.

وفي نهاية الاحتفال تسلم المحافظ درع تقديري من المدرسة و قام بتسليم ممثل البلدية وممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتواجد الدولي المؤقت وحارس المشروع ادريس زاهدة دروعا تقديرية كما قدمت المربية امل حجازي و الهيئة التدريسية في مدرسة قرطبة لوحة ودرع تقديري لمديرة المدرسة ريم الشريف.