الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والتواجد الدولي يوقعان اتفاقية اعادة ترميم مدرستين

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 12:08 )
بلدية الخليل والتواجد الدولي يوقعان اتفاقية اعادة ترميم مدرستين
الخليل - معا - وقع رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري ورئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل "إينار جونسن"، اتفاقية مشروع اعادة ترميم مدرستي المعارف وجوهر الاساسيتين للبنات في جنوب المدينة، بدعم من الأخير بهدف تطوير المسيرة التعليمية وتوفير بنية تحتية مناسبة للجو التعليمي، في ظل ما يعيشه سكان المنطقة الجنوبية من سوء البنية التحتية نتيجة سيطرة الاحتلال فيها.

وبحث الزعتري مع "جونسن" في اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية امكانيات التعاون في مشاريع جديدة، وخاصة في منطقتي حارتي السلايمة وجابر المحاطة بالحواجز العسكرية وصعوبة الحياة فيهما، نتيجة عبث المستوطنين بحماية جنود الاحتلال، وامكانية بناء مركزين مجتمعيين يخدمان أهالي المنطقتين.

وبَين الدكتور الزعتري، المعاناة اليومية لدى المواطنين في البلدة القديمة وحي تل الرميدة وشارع الشهداء ومناطق التماس المحاطة بالمستوطنات الجاثمة على اراضي المواطنين، نتيجة انتهاكات الاحتلال اليومية بحق ابناء المدينة .

من جانبه أبدى "جونسن" استعداده التام للتعاون مع بلدية الخليل من أجل تحسين الاوضاع المعيشية لدى المواطنين، والنهوض بواقع المنطقة الجنوبية من الخليل.