الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ظروف سقوط الطائرة المصرية

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 16:05 )
ظروف سقوط الطائرة المصرية
القاهرة - مراسل معا - اكدت مصادر امنية مصرية ان فرق الانقاذ من مصر واليونان وفرنسا تُمشط منطقة النجار الجوية فوق البحر المتوسط، عند النقطة التي اختفى فيها اثر الطائرة المصرية على بعد 280 ميلا قرب الشواطىء المصرية.

وقال وزير الدفاع اليوناني ان الطائرة المصرية انحرفت فجأة على ارتفاع 37 ألف قدم داخل المجال الجوي المصري، واكد الرئيس الفرنسي هولاند سقوط الطائرة.

وحسب المصادر الامنية المصرية التي نقلها مراسل معا، يرجح سقوط الطائرة المصرية فيها حسب تقرير ورد من مصر واليونان اكد فيه قبطان يوناني رؤيته للهب سقط في المساء في مياه البحر ويرجح بقوة ان تكون الطائرة المصرية قد سقطت بالفعل في مياه البحر المتوسط وقتل جميع ركابها فيما تجري الان عمليات تمشيط بحرية وجوية واسعة النطاق للبحث عن حطام الطائرة المصرية.
 
وقد ألمح رئيس الوزراء المصري بعدم وجود عمل ارهابي وراء سقوط الطائرة المصرية برغم عدم تلقي القوات الجوية المصرية استغاثات من الطائرة المصرية قبل اختبائها عن شاشات رادارات الملاحة المصرية.
 
وقد ترأس الرئيس المصري السيسي اجتماعا طارئا لمجلس الامن القومي المصري لبحث تداعيات حادثة الطائرة كما خصصت شركة مصر الطيران وكانت بالقرب من مطار القاهرة لاستقبال اسر ركاب الطائرة.
 
واصدر الجيش المصري بيانا اكد فيهه انه في إطار جهود القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة فى عمليات البحث عن الطائرة المفقودة وردت معلومات من هيئة الطيران المدني تفيد بإختفاء طائرة إيرباص التابعة لشركة مصر للطيران سعت (0236) قادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا إلى مطار القاهرة رحلة رقم (804)، وقد قامت القوات المسلحة على الفور بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بدفع عدد من طائرات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى قطع بحرية مخصصة لعمليات الإنقاذ والإغاثة مع رفع درجة إستعداد المستشفيات العسكرية ومركز إدارة الأزمات بالتنسيق مع مجلس الوزراء   ووزارتي الخارجية والطيران المدني لتقديم الدعم المطلوب وجاري البحث بواسطة الطائرات بمنطقة إختفاء الطائرة وبإشتراك طائرات من الجانب اليوناني.