الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الأسرى والمحررين تهنئ الأسير القيق بالحرية

نشر بتاريخ: 20/05/2016 ( آخر تحديث: 20/05/2016 الساعة: 12:43 )
مفوضية الأسرى والمحررين تهنئ الأسير القيق بالحرية
غزة- معا- هنأت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة، اليوم الجمعة، الأسير المحرر الصحفي محمد القيق بسلامته وانتزاعه الحق في الحرية من بين أنياب السجان الإسرائيلي، فور خروجه من سجن نفحة الصحراوي.

وقال تيسير البرديني عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح مفوض عام الأسرى والمحررين خلال مكالمة هاتفية مع زوجة الأسير المحرر:" إن القيق أكد للعالم أن الشعب الفلسطيني قادر على كسر الإعتقال الإداري التعسفي والقرارات والقوانين والسياسات العنصرية الإسرائيلية وبكل الوسائل المتاحة وعلى رأسها الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام".

وأفاد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، خلال مكالمة هاتفية مع زوجة الاسير:" أن الصحفي محمد القيق انتصر بإرادته وأمعائه الخاوية على الإعتقال الإداري التعسفي في سجون الإحتلال، وعلى قانون التغذية القسرية الإسرائيلي العنصري الذي يستهدف الأسرى المضربين عن الطعام".

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أفرج امس الخميس عن الصحفي محمد القيق، والذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 94 يوما رفضا لسياسة اعتقاله الإداري، بعد الاتفاق على إطلاق سراحه، بعد انتهاء القرار الإداري الصادر بحقه، واستمرار علاجه في المشافي والسماح لعائلته بزيارته.