الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يشارك بمؤتمر دولي في أستراليا

نشر بتاريخ: 21/05/2016 ( آخر تحديث: 21/05/2016 الساعة: 17:35 )
سيدني- معا- أوضح شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب الفلسطيني، أن مؤتمرا دوليا عقد في جامعة سيدني في استراليا بعنوان "الاشتراكية في القرن الـ 21" بمشاركة وفود من دول اسيا وامريكا اللاتينية واوربا واستراليا.

وناقش المجتمعون قضايا عالمية وكانت القضية الفلسطينية ضمن القضايا الرئيسية في المؤتمر الذي نظمه حزب التحالف الاشتراكي الاسترالي.

وأكد المشاركون في المؤتمر على أن السلام لن يتحقق دون حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194 محذرين في الوقت نفسه من خطورة الالتفاف على حق العودة في اي مبادرات أو تحركات سياسية دولية لتحقيق السلام خاصة المبادرة الفرنسية، ودعوا الى أهمية أن تؤكد هذه المبادرة بشكل واضح على حل عادل لقضية اللاجئين وفقا للقرار 194.

وأفاد بدرة في كلمته في المؤتمر" أن حق العودة والتعويض وفق القرار 194 من الحقوق التي لا تقبل الانتقاص أو الالتفاف عليها والتي اقرها المجتمع الدولي، وهو يتفق وقواعد القانون الدولي، ويؤكد حقاً للشعب الفلسطيني ويوجب التزاماً من دولة الاحتلال الاسرائيلي، لأن شرط قبولها عضوا في الامم المتحدة كان مرتبطا شرطياً بتنفيذ ذلك القرار ولأن المجتمع الدولي قد أكد على هذا القرار 110 مرات خلال خمسة عقود".

وشدد على أن الحركة "الصهيونية" فشلت في تحقيق حلمها وشعارها ورهانها على أن "الكبار يموتون والصغار ينسون" وهو المخطط العنصري الذين أرادوا من خلاله تصفية القضية الفلسطينية وطمس النكبة من الذاكرة وإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها تحت وقع المجازر الفظائع وحرب الإبادة وتدمير مدن وقرى بأكملها والتي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والعصابات "الصهيونية" بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال بدرة: ان الشعب سيواصل مسيرته الكفاحية متمسكا بحقوقه العادلة، ومستندا إلى عزيمة لا تلين في كسب تأييد العالم لحقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين".

والقيت العديد من الكلمات في المؤتمر متحدث كل من الناشطة الاسترالية ليزا ارنولد والناشطة منى ابو الزلف.