السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجالي: الجامعة العربية الأمريكية تمثل نموذجاً لأرادة البناء

نشر بتاريخ: 21/05/2016 ( آخر تحديث: 21/05/2016 الساعة: 19:55 )
المجالي: الجامعة العربية الأمريكية تمثل نموذجاً لأرادة البناء
جنين- معا - قال رئيس الوزراء الأردني الأسبق الأستاذ الدكتور عبد السلام المجالي أن الجامعة العربية الأمريكية في جنين تمثل نموذجاً لارادة البناء والاستثمار في الانسان الفلسطيني، التي عززت صمود ابناء هذا الشعب، من خلال التعليم العالي لاحداث تأثير ايجابي في حياتهم.

واضاف أن الجامعة خطت خطوات نوعية متميزة خلال عمرها القصير، لأنها تحررت من النمطية في أنظمة التعليم السائدة، وفتحت أبوابها نحو العالمية، وهو ما تمثل مؤخراً بتوقيعها اتفاقية برنامج الطب البشري مع جامعة XAVIER الأمريكية.

جاء ذلك خلال زيارة دولته للجامعة، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري، وعضو مجلس الادارة السيد غالب الحافي، والمساهم الدكتور رائد دلبح، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور نور الدين ابو الرب ، ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية السيد فالح ابو عرة، وعميد كلية طب الاسنان الدكتور ماهر الجرباوي، ومسؤول الرقابة الالكترونية بالجامعةالمهندس براء عصفور.


حيث رحب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابو زهري بدولة رئيس الوزراء الأردني الأسبق الأستاذ الدكتور عبد السلام المجالي في حرم الجامعة، وأشاد بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً لوقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني في شتى المجالات خاصة العلمية والانسانية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، كما عبر الأستاذ الدكتور ابو زهري عن سعادته وسعادة أسرة الجامعة بتشريفها بهذه الزيارة الكريمة، ناقلاً تحيات رئيس مجلس الادارة الدكتور يوسف عصفور واعضاء المجلس لدولته.

وأضاف الأستاذ الدكتور أبو زهري، نحن نفخر بالشراكات التي تربطنا مع الجامعات الأردنية، خاصة الجامعة الأردنية العريقة، حيث نسعى للاستفادة من الخبرات الكبيرة لقطاع التعليم العالي في الأردن، لرفد الجامعة بكل ما هو عصري ومتقدم، اضافة الى تطوير الكادر الأكاديمي بالشراكة مع الجامعات الاردنية.

وكرم الأستاذ الدكتور أبو زهري دولة الأستاذ الدكتور المجالي بدرع الجامعةقائلاً "إن شهادة دولتكم بتميز الجامعة العربية الأمريكية، هو وسام فخر لنا صدرت من حكيم شغل العديد من المناصب السيادية والأكاديمية".

كما قام الأستاذ الدكتور المجالي بجولة رافقه خلالها مستقبليه، اطلع فيها على كليات الجامعة ومرافقها، واستمع لخططها التطويرية المستقبلية، على الصعيدين الاكاديمي والبنية التحتية.