الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تتلقي تعازي ودعم المجتمع الدولي في الطائرة المنكوبة

نشر بتاريخ: 22/05/2016 ( آخر تحديث: 22/05/2016 الساعة: 08:08 )
القاهرة - مراسل معا - صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بان  سامح شكري تلقى اتصاليين هاتفيين من وزيري خارجية استراليا وروسيا حيث أعربا عن تعازيهما في ضحايا حادث الطائرة المصرية وتضامنهما الكامل مع مصر في هذه الظروف الصعبة.

وقد تناول الاتصال مع وزير خارجية روسيا "سرجي لافروف" تطورات الملف السوري والقضية الفلسطينية، والإعداد لمؤتمر السلام القادم في باريس.
كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أعرب عن خالص تعازي ومواساة دولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا طائرة مصر للطيران.

واعرب ولي عهد ابو ظبي عن تضامن بلاده الكامل مع مصر في هذا الحادث الأليم ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة مثل تلك الأحداث وذلك في إطار علاقات الأخوة القوية والتعاون البناء المتميز الذي يجمع بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

ومن جانبه اعرب الرئيس السيسي عن عميق شكره وتقديره لسمو ولي عهد أبوظبي ولمواقف دولة الإمارات الشقيقة المشرفة والداعمة لمصر ولخيارات شعبها الحرة وإرادته المستقلة. 

وأكد الرئيس المصري أن مصر عهدت من دولة الامارات مواقف أصيلة تعكس أخوة حقيقية وصداقة وفية تتناسب مع العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي والتي يحرص الجانبان على تعميقها وتنميتها لصالح الشعبين الشقيقين.

كما اكدت مصادر بشركة مصر للطيران ان عملية البحث عن الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة في مياه البحر المتوسط سيستغرق وقتا طويلا نظار لان المساحة المستهدفة لبحث فيها عن الصندوقين الاسودين تبلغ 40 ميلا بحريا