الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يَبحث سُبل التعاون مع ممثل اليونسكو في فلسطين

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 09:27 )
الخليل - معا - بحث الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل سبل التعاون المشترك مع ممثل اليونسكو في فلسطين الدكتور "لودفيكو كالاجي" ، خلال زيارته للبلدية برفقة المهندس محمد ابو حماد مسؤول المشاريع ، بهدف الاطلاع على اوضاع الخليل وبحث مجموعة من المشاريع المشتركة التي من شأنها أن تخدم مدينة الخليل، وحضر اللقاء عدد من مهندسي البلدية .

وناقش الطرفان مشاريع تعاون ما بين بلدية الخليل واليونسكو والبحث عن داعمين ومانحين للمشاريع المستقبلية ، وتحدث الدكتور الزعتري عن اوضاع الخليل بشكل عام ، مبيناً الحالة السياسية التي تعيشها المدينة والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها ابنائها من الاحتلال ومستوطنيه، موضحاً صعوبة الحياة في البلدة القديمة والمناطق المحاطة بالمستوطنات الجاثمة على اراضي المواطنين في الخليل .

وتحدث رئيس البلدية، عن بئر حرم الرامة المنطقة التاريخية المعروفة في المدينة ، وعن مكتبة بلدية الخليل الواقعة ما بين دواري الصحة والمنارة في وسط المدينة ، وتجهيزها على أن تكون مكتبة حديثة وعصرية على مستوى عالمي وربطها بالتكنولوجيا الحديثة، وامكانية عمل مركز سياحي في المنطقة التاريخية المذكورة.

وأكد الدكتور الزعتري على ضرورة تقديم ملف تسجيل البلدة القديمة في الخليل على قائمة التراث العالمي للحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي للمدينة .