الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر- مقتل 13 مسلحا

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 23:07 )
القاهرة - مراسل معا- تمكنت قوات الجيش المصري الثالث الميداني من تنفيذ عدد من المداهمات لمناطق تجمع العناصر المسلحة بوسط سيناء وجبل الحلال وقد أسفرت عن مقتل (13) فرد من العناصر "الإرهابية" بمناطق ( الأزارق - مدق الجميل - جنوب البرث - القريعى - وادى عمرو) نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات.
ووتم ضبط وتدمير (30) عبوة ناسفة و(50) لغم مضاد للدبابات و(95) لغم مفرغ من المواد المتفجرة بمنطقة شمال غرب جبل الحلال.
وضبط مخزن للمتفجرات داخل خور بجبل الحلال عثر بداخله على عدد "35" جوال بارود بإجمالي وزن "1750" كجم يستخدم في تصنيع العبوات الناسفة - عدد "100" برميل بلاستيك تحتوي على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة - عدد "5" جوال من مادة نترات النشادر - عدد "10" دوائر نسف - عدد "14" قنبلة يدوية - عدد "6" أجهزة لاسلكي - بندقية آلية - بندقية مورس - عدد "3"خزنة بندقية آلية - عدد "174" طلقة عيار 51 مم - نظارة ميدان).
وضبط عدد (75) إسطوانة حديدية مجهزة بشظايا من حديد التسليح تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة ومجموعة أسياخ حديدية ومقص لتقطيع الحديد وإسطوانة غاز ولمبة لحام وذلك بمنطقة غرب جبل الحلال.
وضبط خيمة إيواء خاصة بالعناصر "التكفيرية" عثر بداخلها على ( لاب توب - خطوط تليفون محمول - أجهزة لاسلكية - مواد إعاشة - كتب للفكر التكفيري).
وتدمير عدد (3) عربة وعدد (2) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة العناصر التكفيرية.
كما تمكنت قوات الجيش الثاني الميداني من تشييد 5 اكمنة عسكرية جديدة بقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد بالقرب من معسكر قوات حفظ السلام بهدف تضييق الخناق علي تحركات العناصر التكفيرية التي بدات تفر من منطقة الموجهات وتختبىء في ملاجىء تحت الارض وناحة جبل الحلال بوسط سيناء.