الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تستضيف احتفالية فلسطين للادب 2016

نشر بتاريخ: 23/05/2016 ( آخر تحديث: 23/05/2016 الساعة: 18:03 )
بيت لحم- معا- استضافت جامعة بيت لحم الاثنين احتفالية فلسطين للأدب ٢٠١٦ للسنة الثالثة على التوالي، وقد حضر الفعالية عدد كبير من طلبة واساتذة وموظفي جامعة بيت لحم بالإضافة الى عدد من النشطاء الاجانب والضيوف من خارج الجامعة.

وشارك في الفعالية التي اقيمت في قاعة الفورنو في مبنى الالفية في الحرم الجامعي، اربعة شعراء في المهجر من اصل فلسطيني وهم ريمي قنازع، وناتالي حنضل، وجيهان بسيسو وباسمة التكروري وهي خريجة جامعة بيت لحم في العام 2004، وقد منعت اسرائيل دخول الشاعرة أنجيلا جوزيف من الهند من الدخول الى فلسطين.

والقى الشعراء الاربعة بعض من قصائدهم وخواطرهم باللغتين العربية والانجليزية والتي كانت في معظمها تعبر عن رفض الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، فيما كان وبعضها الاخر حول مواضيع اجتماعية انسانية متنوعة، وقد لاقت القصائد والادبيات التي قدمت اعجاب الجمهور خاصة انها تلامس معاناة الشعب الفلسطيني وحياته اليومية.

ورد المشاركون على اسئلة الحضور، وقالت باولا حنضل المحاضرة في دائرة اللغة الانجليزية ان هذا هو العام الثالث على التوالي التي تنظم فيها دائرة اللغة الانجليزية احتفالية فلسطين للادب وذلك لأهمية التواصل مع الادباء الفلسطينيين في المهجر والادباء الاجانب بهدف الحفاظ على التواصل الثقافي والتقارب بين الشعب الفلسطيني والشعوب الاخرى.

وقد عبر المتحدثون عن سعادتهم بالحضور من حيث الكم والنوع، وأكدوا ان هذا يوم مميز جداً بالنسبة لهم خاصة وانهم في صرح اكاديمي يصدر المعرفة والعلم للمجتمع.