الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة جامعات الخليل يطالبون بإنهاء الإنقسام

نشر بتاريخ: 26/05/2016 ( آخر تحديث: 26/05/2016 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا- أشار طلبة من كلية العروب وجامعة الخليل وجامعة بولتكنيك فلسطين وجامعة القدس المفتوحة، خلال لقاء حواري شارك فيه 40 طالباً وطالبة إلى أهمية دور الشباب في الأخذ بزمام المبادرة من أجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، لا سيما في ظل ازدياد الفجوة بين طرفي الانقسام وعدم توفر ارادة حقيقية لانجاز الوحدة، اضافة الى عجز الفصائل والاطراف المؤثرة عن لعب دور محوري يدفع عجلة انهاء الانقسام.

وطالب طرفا الانقسام بالاسراع في انجاز المصالحة في سبيل المصلحة الوطنية، والعمل على حل المشاكل التي خلقها الانقسام وتلك التي سببته وعززته، وتوفير متطلبات تحقيق الوحدة على الارض من خلال تحقيق المصالحة المجتمعية، ووقف التحريض والتراشق الاعلامي.

جاء ذلك خلال لقاء حواري نظمه المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية- العروب.

وأدار أ. عيسى العملة رئيس قسم شؤون الطلبة النقاش بعد ترحيبه بالحضور، مشيراً الى اهمية الدور الذي يلعبه المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات باتجاه تقديم رؤية فلسطينية لانهاء الانقسام من خلال تعزيز لغة الحوار بين قيادات الحركة الطلابية في الجامعات، مؤكداً على اهمية تحقيق الوحدة الوطنية، والحفاظ على الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني.

وقدم عدد كبير من الطلاب والطالبات مداخلات واقتراحات بعضها انتقد تأخير تطبيق وثيقة المصالحة الوطنية الموقعة في القاهرة مشددين على اهمية بناء رؤية وطنية مشتركة تلتف حولها اوسع القطاعات والفئات الفلسطينية في الوطن والشتات، والانتقال من حيز المناشدات لانهاء الانقسام على اساس العديد من اتفاقات المصالحة التي وقعت دون ان تنفذ، الى حيز الفعل عبر آليات عمل شعبية ضاغطة لاعادة بناء الوحدة الوطنية، مع تعزيز دور الشباب في سياق هذه العملية.