الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون اللاجئين": التأكيد على استمرار الأونروا وخدماتها

نشر بتاريخ: 28/05/2016 ( آخر تحديث: 30/05/2016 الساعة: 13:48 )
"شؤون اللاجئين": التأكيد على استمرار الأونروا وخدماتها
بيروت- معا- قالت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، إنه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وفي ظل المعاناة التي يعانيها اللاجئون الفلسطينيون وخاصة في مخيمات اللاجئين من جراء غياب الحل السياسي للقضية الفلسطينية وخاصة قضية اللاجئين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص وجراء استمرار تدهور مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث لهؤلاء اللاجئين نتيجة استمرار العجز في ميزانية الوكالة.

وأفادت دائرة شؤون اللاجئين في بيانها، أنها تؤكد على: التأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم حسب قرار 194 وعدم التنازل عن هذا الحق، والتأكيد على استمرار وكالة الغوث الدولية الأونروا وتقديم خدماتها الضرورية للاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات لحين تطبيق الحل السياسي لقضيتهم.

وطالبت الدول المانحة بزيادة دعمها للاجئين الفلسطينيين وتوسيع قاعدة المانحين وتوفير شبكة أمان مالية لميزانية وكالة الغوث.

وأعربت عن تفهمها لتخوفات اللاجئين ولجان الخدمات في المخيمات من خطورة استبدال المساعدات الغذائية بالبطاقة الغذائية الالكترونية، وأسباب هذا التخوف ونبذل حاليا كل جهودنا بحل هذا الموضوع بطريق الحوار مع مختلف الجهات المعنية وخاصة وكالة الغوث.

وأهابت بلجان الخدمات واللجان الشعبية لتوحيد الموقف ودعم دائرة شؤون اللاجئين في مسعاها لحل هذا الموضوع.

وأكدت على موقف الدائرة الثابت بعدم التعرض لموظفي الأونروا ومؤسساتها والعمل على تمكين هؤلاء الموظفين من القيام بواجباتهم اتجاه اللاجئين الفلسطينيين ودون أية تعطيل.