الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يدين حالة التصعيد الخطيرة في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 22:50 )
رام الله-معا- ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حالة التصعيد الخطيرة في الأراضي الفلسطينية، ويعتبر أن ما يجري من تصعيد يفرغ عملية الإخلاء التي نفذتها قوات الاحتلال من مستوطنات غزة من مضمونها، حيث بقي الاحتلال شكلاً ومضموناً في القطاع.

وعبر المركز عن خشيته من وقوع المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين والفلسطينيين وممتلكاتهم أمام التهديدات الإسرائيلية المتكررة، والتي أعطت من خلالها حكومة إسرائيل لقواتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات اغتيال واجتياحات في قطاع غزة، وخصوصاً بعد فرضها لحصار شامل على القطاع.

وناشد المركز في بيان له المجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاقية حنيف الرابعة التدخل الفوري والسريع لوقف حالة التدهور وحماية المدنيين الفلسطينيين من الأعمال الحربية، التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر المركز ان قطاع غزة شهد خلال الـ 24 ساعة الماضية تصعيداً في جرائم الحرب الإسرائيلية، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي بواسطة طائراتها الحربية تسع غارات جوية على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، بهدف تنفيذ جرائم قتل خارج إطار القانون وضرب منشآت مدنية ضمن عملية أطلق عليها إسم "أول الغيث".

وكانت حصيلة تلك الجرائم استشهاد اثنين من النشطاء الفلسطينيين، وإصابة 24 مدني بجراح، بينهم 7 أطفال وعدد من النساء والشيوخ، أصيبوا جميعاً داخل منازلهم.

وألحقت جميع عمليات القصف دماراً كبيراً بالمنشآت والمباني، وخلفت حالة من الهلع والذعر لدى المدنيين الفلسطينيين