الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور: احباط محاولة لتهرب 10 محركات لطائرات صغيرة الى غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2016 ( آخر تحديث: 30/05/2016 الساعة: 14:16 )
بالصور: احباط محاولة لتهرب 10 محركات لطائرات صغيرة الى غزة
بيت لحم- معا- اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ان جنودها على حاجز "ايرز" شمال قطاع غزة احبطوا، اليوم الاثنين، محاولة لتهريب 10 محركات صغيرة تستخدم في اطلاق " طائرات صغيرة " كانت في طريقها عبر رزمة بريدية من "اسرائيل" الى قطاع غزة.

وقالت مصادر "فيماي سمى" بسلطة المعابر الاسرائيلية المسؤولة عن تشغيل معبر "ايرز" ان افرادها احبطوا خلال الاسابيع الماضية وبالتعاون مع جهاز "الشاباك" عشرات المحاولات لتهريب وسائل قتالية واخرى ادوات مساعدة عبر استخدام رزم البريد العادي، ومن ضمنها تهريب طائرات صغيرة دون طيار تم تفكيكها لتسهيل تهريبها الى غزة عبر ارساليات البريد.

وتضاف عملية تهريب محركات الطائرات الصغيرة وفقا للمصادر الاسرائيلية الى سلسلة من محاولات تهريب اجهزة التنشين واخرى تستخدم في تحسين التصويب والاصابة واجهزة تستخدم في تحسين مدى وزيادة قدرة استقبال ارسال الهواتف الخلوية في الاماكن التي غابت عنها التغطية الخلوية العادية واجهزة بث واستقبال "فيديو" يعمل على موجة "5.8GHz" المحظور استخدامه حتى في اسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول عديدة اخرى.

وقالت المصادر الاسرائيلية إن "سلطة المعابر" صادرت المحركات والأجهزة الاخرى فيما فتحت الشرطة الاسرائيلية تحقيقا لتعقب الاشخاص المتورطين بسرقة هذه الاجهزة ومحاولة تهريبها.