الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة للثقافة والفنون" تفتتح معرض "ربيع القدس" للفن التشكيلي

نشر بتاريخ: 30/05/2016 ( آخر تحديث: 30/05/2016 الساعة: 16:24 )
"الحياة للثقافة والفنون" تفتتح معرض "ربيع القدس" للفن التشكيلي
القدس- معا- افتتح مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لنادي هلال القدس، اليوم الإثنين، معرض ربيع القدس الثاني للفن التشكيلي، بحضور جماهيري كبير من المهتمين بالفن التشكيلي الفلسطيني من ابناء القدس.

وحضر الإفتتاح الفنانين التشكيليين المقدسين، وهم: طالب دويك وعبد الجليل الرازم وسليمان منصور وشهاب القواسمي ويوسف الرجبي وايمان خشان وصلاح الاطرش وليلى حمدية وفايزة طحان وماهر دبس ووائل برقان ورشا صوان وهنادي عطية وانس دويك ونعيم ابو صوي وعبير نجار ونادين برقان وهبة عديلة وميساء ابو الحلاوة وجيهان زيتون وهبة فتاش وسندس رجبي وفراس فراح.

ويهدف المعرض الى تعريف الحضور بالفن التشكيلي المقدسي، وعرض رسالة مدينة القدس من خلال الفن وايصالها الى العالمية.

واحتوى المعرض على اكثر من 40 لوحة للفن التشكيلي لمجموعة كبيرة من الفنانين المشهورين في القدس بالإضافة الى عدد جديد من الفنانين الواعدين الذين شاركوا لاول مرة في معرض ربيع القدس في مركز الحياة للثقافة والفنون من كافة الأجيال وخاصة جيل الشباب حيث تنوعت اساليب التشكيل باستخدام التقنيات الفنية المختلفة.

وكان عريف حفل الافتتاح الفنان المقدسي التشكيلي عبد الجليل الرازم، الذي رحب بالحضور وتكلم عن اهمية الفن التشكيلي ودوره في ابراز القضية الفلسطينية.

ورحب مدير مركز الحياة للثقافة والفنون صلاح زحيكه بالحضور الكريم من المهتمين والفنانين وارسل تحيات رئيس ادارة جمعية هلال القدس د. باسم ابو عصب.

واضاف" يطيب لنا ان نقدم للناس الاعمال الفنية الرائعة التي تتحدث عن نفسها نيابة عن الفنانين وهذه التحف الفنية الرائعة المعروضه امامكم هي تعبير حقيقي عن جوهركم كفانين ورسامين واعدين ومتألقين يحملون مشاعر وروح المقدسيين عبر هذه الروائع الى كل مكان ليس في القدس وحسب بل وانما في كل ارجاء الوطن والعالم فالفانون من يجسدون حقيقة هذا الشعب العظيم الذي يسعى كغيره من شعوب الارض في ان يكون حرا عزيزا في وطن يستلهم منه الفنانون اروع تعبيراتهم الفنية الجميلة.

وشكر زحيكة صاحب الفكرة الرائدة د. باسم ابو عصب رئيس مجلس ادارة جمعية هلال القدس لدوره المميز في خدمة مدينة القدس وابنائها بكافة اطيافها وشرائحها في هذا المركز الذي يعتبر احدى ثمار الطموح والفكرة.

وتحدث الفنان المقدسي طالب دويك باسم الفنانين المقدسيين، وقال" نحن نحمل رسالة مشرفة تعكس قضيتنا وانتمائنا وابداعاتنا والفنان خير فنان لبلده والمعرض الذي يتميز بوجود جيل الشباب ليأخذو فرصتهم ونحن دائما نحفزهم للانطلاق الى الامام ودائما الثقافة اقوى من السلاح وتنظيم المعرض رائع ومميز".

وتابع دويك:" نشكر ادارة المركز على استضافتهم لنا دائما والشكر العظيم للدكتور باسم ابو عصب لدعمه للفن التشكيلي والشكر ايضا لمدير المركز صلاح زحيكة الذي يصر على انجاح هذا المعرض".

وشكرت الفنانة المشاركة هنادي عطية جميع الحضور، معتبرة المعرض فرصة للشباب لاظهار موهبتهم وانطلاقه في مشوارهم الفني.

الفنان يوسف الرجبي قال" حاولنا جمع اكبر عدد من فنانين القدس من جيل الشباب حتى نعطيهم فرصة حتى يبرزوا مواهبهم وهذا المعرض يتعدد الاساليب والانماط والمعرض ليس مقتصر على اللوحات التشكيلية بل ايضا على الاعمال الفنية من فن التنصيبات والفن الادائي ويعتبر حدث جديد ومعاصر في الفن التشكيلي في مدينة القدس".

واعرب الفنانون عن سعادتهم بتقديم اعمالهم الفنية التي تعبر عن جمال مدينة القدس ومعاناتها.

يُذكر ان المعرض يستمر يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء حتى تاريخ 29/6/2016 في مقر مركز الحياة للثقافة والفنون في شارع السلطان سليمان بالقدس.