الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة قناديل الخليل تشدوا بألحانها في قرية امنيزل شرق مدينة يطا

نشر بتاريخ: 01/06/2016 ( آخر تحديث: 01/06/2016 الساعة: 23:09 )
الخليل - معا - قدمت جمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية للثقافة والفنون عرضا فنيا في قرية إمنيزل شرق مدينة يطا من خلال فرقة قناديل الخليل لإحياء التراث الفلسطيني التابعة للجمعية.

وقدمت الفرقة وصلات فنية وطنية وتراثية حازت على اعجاب وانبهار الحضور في احتفال حضره محافظ الخليل كامل حميد، وابراهيم برغيت مدير مؤسسة الاكشن ايد في الخليل ورئيس بلدية يطا وأهالي المنطقة وممثلين عن المؤسسات الحكومية و الاهلية وطاقم اكشن ايد العامل في مكتب الخليل.

وقدم المشرف العام على فرقة قناديل الخليل الفنان عبد المغني الجعبري نبذة بسيطة عن الفرقة والتعريف بأهدافها التي انشأت على اساسها هذه الفرقة، كما أطلق الجعبري المشرف العام للفرقة في هذا الاحتفال مبادرة الفرقة الأولى باسم أعضاء الفرقة لتكون أول رسائلهم كمبادرة ثقافية حيث قرروا ان تكون ملابسهم اثناء العروض موشحة باللون الاسود حيث سيسعون من خلال فرقتهم لتحقيق حلمهم لتوشيح ملابسهم باللون الأبيض عندما يغنون وينشدون للوطن على أدراج وأسوار القدس وهي محررة وعاصمة الدولة الفلسطينية الابدية.

واكد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية رائد الاطرش ان فرقة قناديل الخليل سيعلن عن انطلاقتها رسميا خلال مهرجان ينفذ في البلدة القديمة من الخليل بعد عيد الفطر السعيد لتمثل انطلاقتها شعلة أمل تضيء عتمة زقاق و حارات البلدة القديمة من مدينة الخليل.

يشار الى ان فرقة قناديل الخليل مكونة من مجموعة من المحترفين وهم الفنان وعازف الايقاع محمد الجولاني والمطرب عامر الشريف وضابط الايقاع ناجح ابو اسنينة وعازف الاورغ عدي الشريف وعلى الرق معاوية السلايمة والمطرب شادي الهشلمون وعلى الدف الشبل جهاد الجولاني.