الجمعة: 27/11/2020

فوز وعد قنام بلقب الرئيس الشاب لفلسطين

نشر بتاريخ: 02/06/2016 ( آخر تحديث: 03/06/2016 الساعة: 11:01 )
فوز وعد قنام بلقب الرئيس الشاب لفلسطين

بيت لحم- معا - توج المشترك وعد قنام بلقب الرئيس الشاب لفلسطين في العام 2016، ضمن برنامج تلفزيون الواقع الاضخم من نوعه "الرئيس" خلال الحلقة الأخيرة التي عقدت في مسرح جمعية الهلال الاحمر في رام الله.


جاء ذلك بعد رحلة من المنافسة انطلقت قبل عدة اشهر تزاحم خلالها المئات على حجز مقعد في قطار مراحل البرنامج، يوصلهم إلى المحطة النهائية حيث تقطع تذكرة اللقب.


وعد قنام، ولد في مدينة القدس عام 1992، درس في مدارسها حتى حصلوه على شهادة الثانوية العامة من مدرسة الفريد في العام 2010، ليلتحق بعدها بجامعة القدس كلية الحقوق، ولم يتوقف عن الدراسة رغم حصوله على شهادة الباكلوريوس، بل استكمل دراسته العليا فهو الان يدرس الماجستير للسنة الثانية في جامعة بيرزيت.


وينتمي وعد قنام لعائلة فلسطينية لاجئة عاشت في مخيم العروب للاجئين، قبل أن ينتقل والده الى القدس، وما زال يعمل فيها كطبيب عيون، في حين شغلت والدته سلوى هديب منصب وكيل وزارة في السلطة الفلسطينية، ما كان له الاثر الكبير في حياة وعد وحبه للسياسية منذ الصغر.


وشارك قنام في العديد من الدورات التدريبية في الديمقراطية وحقوق الانسان في الوطن وخارجه، وعمل منسقا للمشاريع في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية من خلال مشروع "جيل جديد" للقادة الشباب.


ومن هواياته، المطالعة وخاصة الكتب الأدبية والتاريخية والقانونية، والكتاب المفضل لديه هو "فلسطيني بلا هوية" للكاتب صلاح خلف.


ومن أهم أهداف قنام في الحياة التطور العلمي المستمر، والوصول إلى درجة الدكتوراه في القانون الدولي، والعمل نحو هدف تحقيق آمال الشعب الفلسطيني، وتبوء منصب يليق بطموحاته في دولة فلسطين أو مؤسسات الأمم المتحدة.



والتحق بالبرنامج منذ اربعة اشهر للتنافس على اللقب، بعد رحلة شاقة من تجارب الاداء والمهام التي كلف بها كل مرشح.


وتخللت رحلته العديد من المحطات، حيث تمكن من شغل العديد من المناصب القيادية الهامة سواء في المؤسسات الرسمية او القطاع الخاص والوزرات والسفارات.


وتنافس على اللقب ثلاثة مرشحين هم: وعد قنام، ونعمة عدوية، وفدي خير، بعد تمكنهم من الوصول إلى النهائيات، حتى توج وعد قنام باللقب.
وكان قنام ضمن 1200 شخص سجلوا للبرنامج وتمكن من تجاوز العديد من تجارب الاداء مرورا بـ 24 مشتركا.