الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الراصد" يستهجن قيام شركات اسرائيلية باستخدام معرض عقاري بلندن للترويج لبيع بيوت في مستوطنات الضفة

نشر بتاريخ: 17/11/2007 ( آخر تحديث: 17/11/2007 الساعة: 20:23 )
رام الله -معا- أعرب صلاح هنية منسق عام الراصد الاقتصادي (الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية) عن استهجانه لقيام شركات إسرائيلية وغيرها باستخدام معرض عقاري في العاصمة البريطانية لندن للترويج لبيع بيوت في مستوطنتي معاليه ادوميم ومكابيم في الضفة الغربية، حيث تم عرض 67 بيتا للبيع كمساهمة من المشترين في توسعة المستوطنات، كما نشرت أحدى الشركات العقارية في بريطانيا أمس الجمعة على موقعها الإلكتروني اعلان ترويج لبيع بيوت في المستوطنتين لذات الغرض.

وناشد هنية الحكومة البريطانية بالتدخل فورا لمنع هذه الشركات من تقديم مثل هذه العروض في المملكة المتحدة، خصوصا أنها عبرت عن موقفها الثابت مرارا بأن المستوطنات غير شرعية حسب القانون الدولي وهي عقبة في طريق السلام، كما تعتبر الحكومة البريطانية أن خارطة الطريق تركز على تجميد الاستيطان من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وشدد هنية على ضرورة قيام وزارة الخارجية الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في المملكة المتحدة بالعمل على مخاطبة الخارجية البريطانية لوقف هذه التصرفات التي تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني ومنها اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949.

وناشد أصدقاء ومناصري الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المملكة المتحدة التدخل فورا للضغط على هذه الشركات ومنظمي المعارض بالتوقف فورا عن الترويج للمشروع "الاستيطاني غير الشرعي وللمستوطنات ومبانيها".

وأكد هنية أن الراصد الاقتصادي بصدد توجيه رسالة إلى القنصل البريطاني العام اليوم السبت للاحتجاج على تصرفات هذه الشركات ومنظمي المعارض.

وكانت صحيفة (الجاردين) البريطانية قد نشرت أمس الجمعة تقريرا تحت عنوان ( بيوت للبيع في المستوطنات غير الشرعية في معرض في لندن للعقار) حيث يوضح التقرير أن شركات استغلت معرض للعقار في لندن وروجت لبيع بيوت في المستوطنات في الضفة الغربية، وأن شركة أخرى نشرت أمس الجمعة على موقعها الإلكتروني ترويجا لبيع 67 عقارا في المستوطنات.