الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا تبلغ أبو مازن أنها سترسل مبعوثها لعملية السلام

نشر بتاريخ: 04/06/2016 ( آخر تحديث: 04/06/2016 الساعة: 10:14 )
فرنسا تبلغ أبو مازن أنها سترسل مبعوثها لعملية السلام
رام الله- معا- تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الليلة، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت.

ووضع الوزير ايرولت، الرئيس في صورة آخر التطورات بعد الاجتماع الذي عقد أمس في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور 28 دولة ومنظمة دولية، وصدور البيان الختامي عن هذا الاجتماع.

وأبلغ الرئيس أن المبعوث الفرنسي لعملية السلام سيتوجه للمنطقة، وذلك في إطار الجهود الفرنسية المبذولة للوصول إلى سلام واستقرار في المنطقة.

وشدد الوزير ايرولت على أن فرنسا مستمرة في اتصالاتها مع الأطراف الدولية حتى أيلول/سبتمبر، حيث تتشاور مع الأطراف المشاركة بالمؤتمر لتقييم ما تم التوصل إليه وما هو المطلوب للمرحلة المقبلة.

بدوره، أعرب الرئيس محمود عباس عن شكره للجهود الفرنسية، وما بذله الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ووزير الخارجية، للعمل على تحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومرجعيات عملية السلام.

وثمن الرئيس الحضور الكبير والنوعي المشارك في الاجتماع الذي عقد أمس في باريس، كما ثمن الجهود التي بذلتها الأطراف العربية.

وأكد الرئيس التزام القيادة الفلسطينية بالوصول إلى السلام القائم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مجددا التزامه باستمرار التعاون مع المجتمع الدولي للوصول إلى السلام والاستقرار في المنطقة.