الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحافي الفلسطيني تطالب بالإفراج الفوري عن الصحافيين المعتقلين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- طالبت كتلة الصحافي الفلسطيني المنظمات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية إلى كشف جرائم الاحتلال بحق الصحافيين وأبناء الشعب الفلسطيني الذين اعتقلوا بالمئات في الضفة الغربية المحتلة.

وأعربت الكتلة في بيان صحافي وصل معا نسخة منه عن تخوفها الشديد من أن يكون اعتقال أربع صحافيين بالفضة أمس مقدمة لتصعيد خطير ضد الشعب الفلسطيني والصحافيين ووسائل الإعلام وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة إلى قيام جيش الاحتلال باعتقال الصحافيين الفلسطينيين و محاولة إخراس الكلمة الفلسطينية الصادقة وخنق الحرية وتقييد العمل الصحافي.

وقال بيان الكتلة ان قوات الاحتلال أقدمت فجر أمس على اعتقال الصحافي نزار رمضان "45" عاماً من ضاحية سنجر في الخليل بعد أن أخضعت منزله للتفتيش والعبث، والصحافي رمضان يعمل مع صحيفة القدس الفلسطينية والجزيرة.نت وصحيفة الشرق القطرية، وسبق أن اعتقل 16 شهرا في سجون الاحتلال وأفرج عنه في شهر تشرين أول /أكتوبر2004، كما قامت قوات الاحتلال فجر أمس أيضا باعتقال الصحفي نائل محمود نخلة -29 عاماً- من منزله في قرية شقبا غربي محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية.

وقامت عناصر الأمن الإسرائيلي بمداهمة منزل الصحافي نخلة، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتويات منزله قبل أن تعتقله، مؤكدة ان الصحافي نخلة لم يسبق أن اعتقل وهو يعمل مراسل لعدد من الصحف بينها صحيفة الجزيرة السعودية، وصحيفة القدس الفلسطينية، ومراسل مجلة البيان السعودية، مركز الأسرى للإعلام في الضفة الغربية، ومجلة المجلة السعودية أيضا بالإضافة إلى مجموعة من المواقع الالكترونية العربية والفلسطينية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي ساري عرابي من سكان رام الله، والصحافي محمد حمد من منطقة سلواد.

وفي هذا السياق دعت الكتلة اتحاد الصحافيين العرب والمؤسسات الصحافية الدولية إلى تفعيل دورها المساند للشعب الفلسطيني وصحافييه والوقوف إلى جانبهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي.