الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتلى وجرحى في فيضانات فرنسا

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 12:57 )
قتلى وجرحى في فيضانات فرنسا
القدس - معا - اعلنت الحكومة الفرنسية ان الفيضانات تسببت بمقتل أربعة أشخاص وجرح 24 اخرين خلال اليومين الماضيين اضافة الى الاضرار المادية على القطاع السياحي.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الكويتية "كونا" ان اربعة قتلى و24 جريحا هي حصيلة ضحايا الفيضانات التي شهدتها البلاد مضيفا انه "تم اجلاء 20 الف شخص منذ البداية بينهم 17 الفا و500 في منطقة (ايل دو فرانس)" التي تضم العاصمة باريس وضواحيها.

وفي هذا الصدد طالب فالس من عمال السكك الحديدية بإنهاء إضرابهم المستمر منذ أربعة أيام "في أسرع وقت" وذلك "تضامنا" مع ضحايا الفيضانات.
واعتبر أن هذا التحرك "غير مفهوم تماما" في ظل سوء الأحوال الجوية الذي يؤثر في قسم من شبكة السكك الحديد.

وعلى صعيد متصل أثر سوء الأحوال الجوية على القطاع السياحي في باريس سيما القدرة التشغيلية للفنادق التي تراجعت بنسبة 25 في المئة.
وقال نائب رئيس الاتحاد الفرنسي للفنادق هيرفي بيكام في تصريح صحفي ان نسبة تشغيل الفنادق في العاصمة انخفضت بنسبة 25 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي مرجحا ان يكون السبب هو سوء الأحوال الجوية التي لم تشهدها باريس منذ ثمانينيات القرن الماضي.

واعرب عن امله في ان تساهم استضافة باريس لبطولة كأس الامم الأوروبية التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل بتحسين وتحريك القطاع السياحي "سيما وان باريس هي واحدة من تسع مدن فرنسية ستستضيف البطولة" التي تستمر شهرا.

وكانت هيئة الوقاية من الفيضانات في فرنسا قد اعلنت السبت عن تراجع منسوب المياه في نهر السين بشكل طفيف للمرة الاولى منذ اسبوع.