الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات مؤلمة لأسرى تعرضوا للتنكيل في عصيون وعوفر

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- نقل محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأحد، شهادات لأسرى يقبعون حاليا في سجن عوفر ومركز توقيف عصيون، بتعرضهم للتنكيل والاعتداء الوحشي على أيدي جنود الاحتلال لحظة اعتقالهم واستجوابهم.

وروى الأسير الكولومبي من أصل فلسطيني (كريستيانو سام)، 17 عاما من (قرية دير أبو مشعل) اللحظات الصعبة والقاسية التي مر بها لحظة اعتقاله واستجوابه على أيدي المحققين الإسرائيليين.

وقال سام، منذ لحظة اعتقالي بدايات الشهر الماضي قام جنود الاحتلال بضربي بشكل مبرح على كافة أنحاء جسدي، خصوصا بالركل والصفع على الوجه وسبه بأقذر الشتائم، كما قاموا بضربه على رأسه بعد القاءه على أرضيه الجيب العسكري، واقتياده إلى مركز التحقيق بدعوى إلقاء الحجارة.

وأضاف بأنه تم نقله إلى مركز توقيف عتصيون، وهناك قام المحقق بتهديده بالقتل والسجن وقام بشتمه وأجبره على التوقيع على إفادات باللغة العبرية تحت التهديد، وبعدها نقل إلى عوفر حيث تم تفتيشه تفتيشا عاريا قبل إدخاله للمعتقل.

ولفتت الهيئة إلى أن هناك مئات الشهادات التي تفيد باعتداء جنود الاحتلال ومحققيه على الأسرى والأسرى الأطفال بأبشع وسائل التعنيف في مختلف السجون ومراكز التوقيف التي يزيد تعدادها عن 22 معتقل ومركز توقيف، خلال عمليات الاعتقال والتحقيق.