الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية- 37 الف مواطن بلا مياه

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 23:30 )
الظاهرية- 37 الف مواطن بلا مياه
بيت لحم- معا- تعاني مدينة الظاهرية جنوب الخليل من شح المياه وانقطاعها على مدار اشهر عن السكان، ما سبب معاناة كبيرة خصوصاً مع اجواء الصيف الحارة، وما يترتب عليها من زيادة في استهلاك المياه.

وقال م. بهاء القيسية عضو بلدية الظاهرية لـ معا إن ازمة المياه في الظاهرية سنوية بسبب وقوع الظاهرية على اخر خط المياه المغذي للجنوب، الأمر الذي يحرم ما يقارب 37 الف مواطن في المدينة من استهلاك المياه بشكل طبيعي خصوصا أنها تنقطع لمدة قد تصل الى خمسة اشهر.

وأضاف أن ازمة المياه هذه تدفع السكان إلى شراء صهاريج المياه بتكلفة عالية، وايضاً كون الظاهرية تعتمد على تربية الثروة الحيوانية يزداد احتياجها لتوفير كميات اكبر من المياه، مع العلم أن الحد الادنى من حاجة المواطن لمياه الشرب يبلغ 100 لتر في الشهر، في حين أن ما يحصل عليه حالياً فقط 28 لترا شهرياً.

وأشار قيسية إلى أنه تم التواصل عدة مرات مع سلطة المياه في هذا الخصوص لكن دون جدوى، "لا نسمع سوا الوعود، وسلطة المياه تدعي في الكثير من الاحيان وجود مضخات معطلة ما يقلل من تدفق المياه للمدينة".

وأوضح أن وجهاء وممثلي المؤسسات المحلية في الظاهرية اجتمعوا لمناقشة هذه الازمة، للخروج ببيان مشترك حول ذلك، وفي حال لم يتم الاستجابة لمطالب المواطنين الشرعية سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية في قادم الأيام.