الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يوقع اتفاقية مساعدات للسلطة مع الحكومة النرويجية بقيمة 31 مليون دولار

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 15:53 )
رام الله - معا - وقع رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض اليوم اتفاقية مع الحكومة النرويجية تقضي بتقديم مبلغ 31 مليون دولار امريكي بشكل مباشر للسلطة الفلسطينية وذلك في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب النرويجي السيد ستن روسنس الممثل النرويجي في الاراضي الفلسطينية والسيدة آن ستانهامر وزيرة التنمية الدولية النرويجية.

وكانت النرويج قد تعهدت خلال مؤتمر الدول المانحة الذي عقد في نهاية شهر سبتمبر الماضي في مدينة نيويورك قد تعهدت بتقديم مساعدات مباشرة الى السلطة الفلسطينية بقيمة 20 مليون دولار امريكي ثم قامت بزيادة مبلغ المساعدة الى 31 مليون دولار.

وفي كلمة القاها خلال حفل التوقيع شكر رئيس مجلس الوزراء الحكومة و الشعب النرويجي على هذة المساعدات، مؤكدا ان توقيع هذة الاتفاقية يدلل على اعتراف المجتمع الدولى بمدى شفافية النظام المالي في السلطة الفلسطينية.

واضاف رئيس الوزراء نحن نعبر عن سعادتنا لتوقيع هذة الاتفاقية آملين ان يقدم توقيع هذة الاتفاقية اشارات للدول المانحة و تحثها على تقديم الدعم المباشر للسلطة الفلسطينية خلال مؤتمر الدول المانحة القادم في باريس بعد ان عملت الحكومة الفلسطينية على اصلاح النظام المالي الفلسطيني.