الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور يلقي محاضرة في كوستاريكا

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 21:43 )
منصور يلقي محاضرة في كوستاريكا
سان خوسيه- معا- القى السفير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والسفير غير المقيم لدى جمهورية كوستاريكا، محاضرة في الجامعة الرئيسية في كوستاريكا بحضور عدد كبير من الطلبة والأساتذة والنشطاء حول الذكرى ال68 للنكبة عام 1948 والوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كما حضر السفير منصور الاجتماع الاول للجنة الصداقة مع فلسطين في قاعة كبار الشخصيات بالبرلمان الكوستاريكي المكونة من (15) عضو من اجمالي عدد أعضاء البرلمان البالغ (56) وبحضور رئيس البرلمان انطونيو الفاريز ورئيسة لجنة الصداقة مع فلسطين ايميليا مولينا وهى من الحزب الحاكم، والسيدة وجيهة سعسع، القنصل الفخري لدولة فلسطين لدى كوستاريكا. وتم في الاجتماع مناقشة الأوضاع السياسية ودور كوستاريكا في دعم السلام والعدالة في فلسطين كما تمت الموافقة على مناقشة مشروع اتفاقية التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا التي سبق تقديمها للبرلمان وذلك في الاسبوع القادم وستكون على رأس بنود جدول أعمال البرلمان كما تم التأكيد على قيام كوستاريكا بدورحيوي وهام في تحقيق السلام في المنطقة.

وكان النقاش في هذا الاجتماع غنيا ومؤثرا وعكس تفهما واضحا لأوضاع الشعب الفلسطيني ودعما كبيرا لحقوقه وتطلعاته الوطنية المشروعة. كما تمت لقاءات مع عدد من ممثلى النقابات الرئيسية في البلاد وسيلتقى السفير منصور نائب وزير الخارجية الكوستاريكي الكسندر سولانو لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات السياسية.

وصرح السفير منصور أن هذه الزيارة ،التي لقيت تغطية اعلامية واسعة من قبل وسائل الاعلام في كوستاريكا، تعد من انجح الزيارات التي قام بها لكوستاريكا منذ توليه هذا المنصب كسفير غير مقيم لديها. وقد ابرزت الزيارة تأييدا ملموسا من جهات عديدة في كوستاريكا، من بينها البرلمان، للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني وللدور الذى يمكن لكوستاريكا القيام به في تحقيق السلام والعدالة