الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة البيرة العامة وجمعية المكتبات الفلسطينية تختتمان دورة

نشر بتاريخ: 11/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 10:33 )
مكتبة البيرة العامة وجمعية المكتبات الفلسطينية تختتمان دورة
رام الله- معا-  اختتمتْ مكتبة بلدية البيرة العامة وجمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية دورة تدريبية في علم المكتبات والمعلومات، استمرت على مدار شهر، وشارك فيها 25 مكتبيّاً من محافظة البيرة ورام الله.

وتوزعت اللقاءات على أربعة محاور، الأول تناول المكتبات وتاريخها وأنواعها وآلية إدارتها، وحاضر فيه عنان حمد، مدير مكتبة المجلس التشريعي، وفي المحور الثاني، تناول الخبير الإداري محمد الربعي، جوانب من التخطيط الاستراتيجي في المكتبات، وتطرّقت رندة كمال، رئيسة جمعية المكتبات الفلسطينية، إلى الفُرص التعليمية لموظفي المكتبات، وعرّفت بجمعية المكتبات الفلسطينية ونظيرتها العربية والدولية.

واختتمت الدورة بسلسلة لقاءات في تصنيف المكتبات وفق نظام ديوي العشري، حاضر فيها، عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية ببلدية البيرة.

وأشادَ المشاركون بالجهود الحثيثة التي تبذلها مكتبة البيرة، وجمعية المكتبات، للنهوض بالواقع الثقافي في فلسطين، من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، وإيلاء عناية خاصة بتطوير المكتبات الفلسطينية، وتحسين مهارات المكتبيين.

من الجدير بالذكر أن العشرات من المكتبيين والمهتمين بالعمل المكتبي في فلسطين كانوا قد شاركوا في دورات مكتبية تأهيلية سابقة، تدربّوا من خلالها على الفهرسة والتصنيف، واطّلعوا على نظام المكتبة المحوسب Libsys.net.