الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية ومسير بحريّ في لبنان تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 12/06/2016 ( آخر تحديث: 13/06/2016 الساعة: 10:14 )
وقفة تضامنية ومسير بحريّ في لبنان تضامنا مع غزة
بيروت- معا- شارك العشرات من اللبنانيين والفلسطينيين والنشطاء الشباب في وقفة تضامنية ومسير بحري أمام مرفأ مدينة صور جنوبي لبنان، بدعوة من اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، للمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة.

وانطلق المشاركون في مسير بحريّ ضمّ ثلاث مراكب جابت شاطئ مدينة صور، رفعوا خلالها صوتهم، آملين أن تلامس مطالبهم مسامع العالم، لفك الحصار عن غزة ومعاقبة الاحتلال.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني واليافطات المُطالبة بكسر الحصار، وأطلقوا البالونات مطالبين بالحرية لمليوني إنسان محاصرين في بقعةٍ شهدت 3 حروبًا دامية وحصار هو الأسوأ على مرّ التاريخ.

ودعا رشيد عيسى الناشط في اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، الجهات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان للضغط على الاحتلال لفك الحصار عن غزة.

وطالب عيسى الشعوب وأحرار العالم بتحمل مسؤولياتهم لرفع الظلم عن المحاصرين، مؤكداً أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا الحصار بل سيستمرون في حراكهم حتى كسر الحصار.

بدورها، أكدت الناشطة ميسم عزام أن التحرك الذي يقوم به النشطاء الأجانب لرفع الحصار محل تقدير من الشعب الفلسطيني، مشددة على أن القوارب النسائية التي ستنطلق من أوروبا منتصف ايلول القادم تجاه غزة مبادرة شجاعة تحتاج كل الدعم والمساندة.