الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة التنشيط المجتمعي تفتتح فعاليات بطولة الاستقلال للشطرنج في بلدية خانيونس

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 12:42 )
خانيونس- معا- افتتحت صباح اليوم الاثنين وحدة التنشيط المجتمعي في بلدية خانيونس فعاليات بطولة " الاستقلال " للشطرنج بالتعاون والتنسيق مع الإتحاد الفلسطيني للشطرنج، ووزارة الشباب والرياضة في المحافظة، وذلك بهدف المساهمة في تحسين أداء المشاركين والموهوبين في هذة اللعبة، واحتفالا بالجلاء الإسرائيلي عن الأراضي المحررة غرب المدينة.

ويشارك في البطولة ما يقارب من ثلاثين مشاركاً وتستمر لمدة أسبوع، وستكون فردية بالنظام السويسري ومفتوحة لجميع الفئات العمرية حيث ستنتهي بفوز الثلاثة الأوائل من بين المشاركين.

وأوضح نضال بربخ مسؤول وحدة التنشيط المجتمعي، أن تنظيم البطولة جاء بمناسبة جلاء القوات الإسرائيلية عن أراضي قطاع غزة، مضيفا أن أبناء شعبنا بكل قواه وأطيافه يتطلعون إلى الاستقلال الكامل والشامل على أرضه الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشريف وتحرير كافة التراب الفلسطيني من المحتلين، مبيناً هدف تسمية البطولة بالاستقلال الذي لم يتحقق بصورة كاملة داعياً أبناء شعبنا مواصلة الصبر والنضال حتى تحقيق الحرية المنشودة.

ونوه بربخ إلى أهمية العمل بخطى حثيثة على طريق بناء مؤسسات المجتمع المدني السليم لكي نرتقي بمستوى تضحيات شعبنا، مؤكداً أن عملية تنظيم هذه البطولة يرمي الى تشجيع رياضة الشطرنج بكل مستوياتها بإعتبارها لعبة العظماء التي تعمل على تنمية الذكاء لدى الفرد.

ومن جانبه أكد عيد أبو عبده على ضرورة التعاون في مثل هذه الأنشطة لتقديم خدمات متنوعة ومميزة في بناء المجتمع، مشيداً بتعاون بلدية خانيونس المتواصل ولكل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي ساهمت في رقي المدينة نحو الأفضل.

وأوضح هاني زعرب مسؤول الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في محافظة خانيونس أن تنظيم البطولة يلبي احتياجات الكثير من عشاق ومحترفي لعبة الشطرنج في الوقت الذي لا تلقى فيه تشجيع بين صفوف أبناء مجتمعنا الفلسطيني وتكاد أن تنتهي رغم أهميتها الكبيرة لتنمية الذكاء وتنشيط الذهن.