الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تؤكد انها لن تضرب سد النهضة الاثيوبي ولن تفرط في حقوقها المائية

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 02:05 )
القاهرة - مراسل معا - اكد وزير خارجية مصر سامح شكري في الكلمة التي ألقاها أمام منتدى الحوار الوطني للشباب الذي أقيم بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة انه ليس هناك مجالا للحديث عن ضرب سد النهضة الاثيوبي.

وشدد  شكري في الوقت ذاته ان مصر لن تفرط في حقوقها المائية وقال نصا "إننا نتحدث عن الشعب الاثيوبي الذي تربطنا به علاقات تاريخية وتواصل عن طريق النيل وتاريخ عبر آلاف السنين وأن أهم أهداف إنشاء منظمة الأمم المتحدة هو تجنيب الإنسانية ويلات الحروب والارتكان إلى التفاوض والوسائل السلمية التي تؤدي إلى حلول ترضي الدول المتنازعة بعيدا عن اللجوء للحلول العسكرية".

واضاف شكري إن استقرار مصر واستمرار مسيرتها وإدراك أهمية الحفاظ على أمنها القومي هو ما سيؤدي إلى تراجع ظاهرة الإرهاب وانحسارها.

كما كشف وزير خارجية مصر ان الاتفاقية التي ابرمتها مصر مع السعودية الخاصة باعادة ترسيم الحدود المائية بين البلدين وبموجبها اعادت مصر للسعودية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ان مجلس الشعب المصري يناقشها حاليا ليبت في قرارها الاخير واذا قرر البرلمان المصري عدم الاعتراف باعادة جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وانهما مصريتان سيكون قرارا نهائيا والزاميا للقيادة المصرية وللبلدين.