الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطنون يقضون على 25 خنزيرا بريا شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 05:56 )
مواطنون يقضون على 25 خنزيرا بريا شرق طولكرم
طولكرم - معا - استطاع مواطنو منطقة أم التوت الزراعية في بلدة بلعا شرق طولكرم القضاء على قرابة 25 خنزيرا بريا، من خلال وضع السموم لها، بعدما أثارت قطعان الخنازير البرية تخوفاتهم من مهاجمة مزارع الدواجن التي تعود ملكيتها لهم.

وقال طارق أبو حلوة، مزارع دواجن من بلعا، لمراسل معا في طولكرم: "طيلة الفترة الماضية، ومع دخول فصل الصيف نعاني كمزارعين من آثار الدمار والخراب التي تلحقه الخنازير البرية في مزارعنا وخاصة مزارع الدواجن، فحاولنا بكل الطرق إيجاد الطريقة المثلى للقضاء عليها".

وأشار أبو حلوة إلى أنه لم يكن مسموح للمزارعين استخدام "الخراطيش" لقتل الخنازير البرية في حال هاجمت السكان والمزارع، لذا تم استعمال طريقة السموم للقضاء عليها، حيث استخدم سم يسمى بـ "رستم" لقتل الخنازير.

ونوه مزارع الدواجن خلال حديثه لمعا إلى أنه تم توفير السموم مؤخرا، وأعطت نتائج إيجابية بعد رصد نفوق 25 خنزيرا بريا بالقرب من مزارع الدواجن في منطقة أم التوت في بلدة بلعا.

وطالب أبو حلوة الجهات المعنية بالنظر بعين الجدية لمعاناة المزارعين من الأثر السلبي الذي تتركه قطعان الخنازير على حياة الإنسان والمزروعات، خاصة بعد منعهم من استخدام "الخراطيش"، فيما يجد المزارعون صعوبة بإدخال سم "رستم" الممنوع بيعه.

يذكر أن منطقة أم التوت في بلدة بلعا تعاني من قطعان الخنازير طيلة الفترة الماضية، مما دفع الأهالي للبحث عن حلول لوقف خطرها بشكل جزئي.