الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد الهيئات المحلية: قوات الاحتلال تواصل اعتقالها لأعضاء المجالس البلدية في الضفة

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 13:12 )
خانيونس- معا- ندد رئيس اتحاد الهيئات المحلية د. أسامة الفرا في بيان وزعه المكتب الاعلامى للاتحاد وصل "معا" نسخة منه، بقيام قوات الاحتلال بمداهمة بلدة عقابا قضاء طوباس شمال الضفة أول من أمس واعتقال عضو المجلس البلدي مصطفى سعيد أبو عرة 45 عاما واقتياده لجهة مجهولة.

واتهم الفرا سلطات الاحتلال بنها تهدف من خلال حملتها الحالية اعتقال اكبر عدد ممكن من أعضاء المجالس البلدية المنتخبة في الضفة الغربية وذلك خلال مداهماتها للعديد من القرى والبلدات.

واشارالفرا إلى أن العديد من أعضاء البلديات المنتخبين لا زالوا يقبعون داخل السجون الإسرائيلية دون أن توجه إليهم أي اتهامات تذكر.

وطالب الفرا المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية من اجل إطلاق سراح جميع أعضاء المجالس البلدية المنتخبين.

وأشار الفرا إلى أن رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس لازال يواجه الاعتقال الجائر من خلال محكمة التمديد التي واصلت حكمها للمرة الثامنة بدون توجيه اى تهمة ضده ، وأن عضو مجلس بلدية أريحا د. قاهر حمادة لازال يواجه الاعتقال منذ 17 كانون أول العام الماضي إضافة لاعتقال نائب رئيس بلدية جناتا إبراهيم عساكرة.

واعتبر الفرا أن استمرار اعتقالهم دون توجيه التهم الفعلية هو حرب لا أخلاقية على الشعب الفلسطيني الذي يتطلع إلى السلام المنشود.

وأوضح أن اعتقال رؤساء وأعضاء المجالس البلدية المدنية يهدف إلى إرباك العمل البلدي والتأثير على استقرار الحكم المحلى وتوصيل رسالة إلى العالم أن الاعتقال التعسفي سيستمر حتى لو كان الشخص الأسير هو رجل مؤسسة أو منتخب من قبل الجماهير.

وقال الفرا: "يبدو ان المستوى السياسي في إسرائيل معني بتأجيج الوضع الداخلي الفلسطيني من خلال تهميش إرادة الشعب الفلسطيني وإفشال كل محاولات التطلع
للأمن والاستقرار".