الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة الاسرائيلي يستجيب للنائب زكور ويعد صيادي الأسماك في عكا وحيفا ويافا بالمساعدات

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 18:27 )
القدس - معا - في رده على طلب النائب الشيخ عباس زكور من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، وعد وزير الزراعة الاسرائيلي شالوم سمحون بأن تقوم الوزارة قريبا بتقديم الدعم لصيادي الأسماك في عكا وحيفا ويافا، أسوة بالدعم الذي قدم لصيادي بحيرة طبريا قبل ثلاثة شهور.

وكان النائب زكور قد كشف مؤخرا عن حصول صيادي الأسماك في بحيرة طبريا على دعم مادي من قبل وزارة الزراعة لشراء شباك للصيد، علما وأن جميعهم من المواطنين يهود، في الوقت الذي لم تعط مثل هذه المساعدات لصيادي البحر في عكا وحيفا ويافا، والذين غالبيتهم من المواطنين العرب.

وبناء على ذلك، طالب النائب زكور معاملة صيادي البحر بالمثل وتقديم الدعم لهم، خاصة وأنهم يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة بسبب انخفاض كمية الأسماك في البحار.

وفي رده على طلب النائب زكور، وعد الوزير سمحون بمنح صيادي البحار مساعدات مالية لشراء محركات للسفن وأجهزة إلكترونية للكشف عن أماكن تواجد السمك، لكن الوزير لم يفصح عن حجم هذه المساعدات وعن توقيت بدئها، وهو ما استدعى النائب زكور لإرسال استوضاح عن ذلك.

وكان الوزير سمحون قد علل منح الدعم لصيادي بحيرة طبريا دون غيرهم بالأوضاع الصعبة التي يمر بها الصيادون في طبريا بسبب قلة الأسماك، مضيفا أن الدعم أعطي من قبل وزارة الزراعة وسلطة المياه ايضا.