الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يبحث مع ممثل اليابان عدة قضايا مشتركة لخدمة التعليم

نشر بتاريخ: 19/06/2016 ( آخر تحديث: 19/06/2016 الساعة: 17:46 )
صيدم يبحث مع ممثل اليابان عدة قضايا مشتركة لخدمة التعليم
رام الله- معا- بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشا اوكوبو عدة قضايا مشتركة تستهدف خدمة القطاع التعليمي.

وفي هذا السياق، بين صيدم أن اللقاء تضمن بحث توسيع التعاون في مجال تطوير المناهج التعليمية، وتدريب فرق تربوية في هذا المجال، والاستفادة من الخبرات اليابانية في الميدان التعليمي، بالإضافة إلى إشراك اليابان في دعم النشاطات اللامنهجية خاصة في برنامج النشاط الحر بمرحلته الثانية المقبلة، وتشييد المبنى الإضافي لمدرسة سيرا للتعليم الخاص في أريحا، وتكريس الدعم لبناء مدارس جديدة في مختلف محافظات الوطن وتعزيز العمل المشترك لتوسعة المباني المدرسية القائمة وترميمها وتأهيلها.

وأشاد صيدم بالعلاقة التاريخية بين اليابان وفلسطين في العديد من المجالات وعلى رأسها التعليم، مؤكداً أن هذا التعاون يبرهن على روح الشراكة الفاعلة من أجل تحسين نوعية التعليم وجودته وضمان وصول الأطفال إلى مدارس جديدة وعصرية تتوافر فيها كافة المقومات التي تنسجم مع هذا العام الذي حمل عنوان التطوير.

بدوره، أعرب اوكوبو عن استعداد بلاده الدائم لدعم التعليم في فلسطين وبحث كافة السبل التي من شأنها تطوير هذا القطاع الذي وصفه بالاستراتيجي، مؤكداً أن اليابان ومن خلال مشاريعها وبرامجها المختلفة تركز على التعليم وتنظر إليه بكل اهتمام باعتباره قاعدة لإحداث التطوير الحقيقي المنشود.

وحضر اللقاء عن الوزارة: الوكيل د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، وعن الجانب الياباني: ممثلة وكالة جايكا في فلسطين يوكو سانتو، والمدير التنفيذي في الوكالة يوكو ميتسوي.