الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستشاري العربي يواصل اجراء عمليات نوعية

نشر بتاريخ: 23/06/2016 ( آخر تحديث: 24/06/2016 الساعة: 10:37 )
الاستشاري العربي يواصل اجراء عمليات نوعية
رام الله- معا- أجرى فريق أطباء المستشفى الاستشاري العربي بقيادة د.سمير عدوان اختصاصي الاشعة التداخلية، بإجراء العديد من التداخلات الطبية بدون جراحة وباستعمال القسطرة، ضمن الرؤية الموضوعة للمستشفى ان يستقطب أطباء فلسطينيين بمهارات طبية نوعية لإجراء عمليات لم تكن ممكنة في السابق وكان اجراؤها يستدعي تحويل المرضى للعلاج خارج الوطن.

وكان ابرز هذه العمليات ما تم مؤخرا لسيدة تبلغ من العمر (35 عاما) أدخلت الى المستشفى كحالة جراحية طارئة نتيجة آلام شديدة في الخاصرة اليسرى والبطن وتبين وجود نزيف في الكلوة اليسرى وفي الطحال، ومثل هذه الحالة يتم فيها اجراء جراحة كبرى يتم خلالها استئصال الكلوة والطحال، لكن فريق المستشفى الاستشاري كان بإجراء تداخل بالقسطرة الشريانية للوصول الى العضو النازف ووضع سدادة توقف النزيف وهكذا كان.

وأوقف د.سمير عدوان النزيف في الكلية والطحال وتم انقاذ حياة المريضة وانقاذ عضوين حيويين للإنسان وهما الكلى والطحال، وحالة المريضة مستقرة وتتماثل للشفاء والعودة لأسرتها.

يُذكر أن د. عدوان، هو استشاري اشعة تداخلية وكان يعمل سابقا في النرويج وتم استقطابه للعمل في المستشفى الاستشاري العربي، ضمن سياسة استقطاب الكفاءات الطبية الفلسطينية المهاجرة وتوطين الخدمات الطبية المتخصصة.