السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تشارك في الاحتفال بمناسبة افتتاح مشروع توسعة قناة بنما

نشر بتاريخ: 25/06/2016 ( آخر تحديث: 25/06/2016 الساعة: 18:47 )
القاهرة - مراسل معا -  صرح السفير المصري في بنما هشام مرزوق، بأنه وصل إلى بنما مساء أمس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمبعوث الشخصي للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في الاحتفال العالمي الذي يحضره رؤساء وملوك العالم بمناسبة افتتاح مشروع توسعه قناة بنما يوم 26 يونيو الجاري.

كان في استقبال  الفريق في مطار العاصمة البنمية كبار رجال الدولة ممثلين عن الرئيس البنمي "كارلوس فاريلا" وبعد استعراض حرس الشرف نقل الفريق تحيات وتهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أعرب عن امتنانه بالمشاركة في هذه المناسبة التاريخية متمنياً للحكومة والشعب البنمي الصديق المزيد من الرفاهية والتقدم.

وأوضح السفير المصري، أن برنامج الزيارة يشمل حضور لقاءات مع كبار المسئولين البنميين، على رأسهم وزير قناة بنما ورئيس هيئة الملاحة البحرية لبحث سبل تطوير أوجه التعاون المختلفة بين قناة السويس وقناة بنما.

وبهذه المناسبة سوف تنظم هيئة قناة بنما مؤتمرا للملوك والرؤساء لعرض وتقديم آخر مستجدات مشروع توسعة القناة ولاستعراض خصائص المشروع من الناحية التجارية والفنية والاقتصادية ونظم التشغيل الفنية لخدمة التجارة والملاحة الدولية. 

كذلك تتضمن مراسم الاحتفالات حضور الزعماء لحفل افتتاح الأهوسة الجديدة للقناة والتي تبدأ ظهر يوم 26 يوليو.