السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقي إعلاميات الجنوب ينظم حلقة نقاش حول علاقة الإعلام بقضايا تجريم العنف العائلي

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 19:47 )
رفح - معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب بالتعاون مع برنامج غزه للصحة النفسية حلقه نقاش بعنوان "مشروع تجريم العنف العائلي وعلاقته بالإعلام " وذلك في قاعة الملتقى في محافظة رفح

بحضور المستشارة القانونية لبرنامج غزه للصحة النفسية منال محيسن، ومنسقة الإعلام سعاد كلاب وبمشاركة الصحفيين نادر القصر ومحمد جودة وفادى النحال وعدد من الإعلاميات في الملتقى.

وتحدثت محيسن عن أهداف الحملة والتي تشمل برامجها عمليه الدعم الفردي النفسي والاجتماعي، وهو يتعامل مع ضحايا العنف بشكل خاص ويعمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم وإعادة دمجهم في المجتمع من خلال حرف أو برامج تثقيفية أو تعليمية، ومن ثم التعامل مع المجتمع حيث يقوم البرنامج بالعديد من الحملات التوعية على مستوى المدارس والمراكز والمؤسسات، إضافة إلى تغير الإطار القانوني في المجتمع الفلسطيني مع الإشارة إلى حاله الركود التي يعيشها المجلس التشريعي الفلسطيني.

ومن جانبه تحدث القصير عن والعادات والتقاليد التي تحكم المجتمع الفلسطيني وتكرس مفهوم العنف ضد النساء، مؤكدا على عدم الاهتمام الحقيقي من المؤسسات النسوية أو الصحية بإيجاد الحلول بقدر ما تطرح القضايا.

وأضاف القصير أن المجتمع يلعب الدور الأكبر في تحميل الأنثى دور الضحية فتصبح هي الضحية فقط كونها أنثى، إضافة إلى تأثيرات الحصار الفلتان على النساء وعدم اهتمام المؤسسات بالعمل على دراسة مفاهيم العنف بالتعاون مع الإعلاميين.
وبدوره قال النحال أن المجتمع الفلسطيني يعانى من بعض حالات العنف وان هناك حاجة حقيقية لدى الإعلاميين للتحدث عن هذه القضايا ومعرفه الطرق النفسية للحد من ظاهره العنف داخل الاسره.