الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدهور الوضع في سجن بئر السبع

نشر بتاريخ: 26/09/2005 ( آخر تحديث: 26/09/2005 الساعة: 15:29 )
معا- افاد اسرى بئر السبع قسمي "ايشل" و "اوهلي كيدار" انهم يمرون في ظروف سيئة للغاية بسبب استمرار الاجراءات التعسفية الصعبة بحقهم من النواحي المعيشية والصحية.
جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الاسير فواز شلودي لعدد من الاسرى في السجن، وحسب الاسرى فان اوجه المعاناة التي يعانونها تتلخص فيما يلي:

. الاهمال الصحي للاسرى المرضى ومنهم:

1. الاسيرحسن عبد الكريم محمد جودة 46 سنة من سكان نابلس يعاني من انعدام الرؤية وقد اصيب بفقدان النظر اثناء تواجده في السجن في عينه اليمنى، وبعد اجراء فحص له تبين انه بحاجة الى عملية ولكن نسبة نجاح العملية 1% ولم يحدد ان كانت ادارة السجون ستجري له العملية ام لا. اضافة الى ذلك يعاني الاسير المذكور من قرحة وهو بحاجة الى عملية ناظور. كذلك يعاني من مشكلة في الكلى والمجاري البولية وارتفاع نسبة الدم بالبول بنسبة 15% وليس هناك ادنى متابعة لحالة الاسير المرضية، وحرم الاسير من زيارة والدته البالغة من العمر 70 سنة.

2. الاسير خليل محمد ابو عالية 40 سنة من سكان غزة ويعاني من قدم مبتورة ومن ضغط نفسي وهو بحاجة الى طبيب نفساني.

. تعريض اهالي الاسرى لتفتيش مهين من قبل السجانين والسجانات خلال الزيارات مما دفع الاسرى الى اتخاذ خطوات احتجاجية بارجاع وجبة العشاء واغلاق حركة السجن ومقاطعة الادارة.

. الاسرى المعزولين يطالبون التحرك قانونيا لانهاء مأساة عزلهم حيث يعيشون ظروفاً صعبة في زنازين انفرادية وهم: احمد المغربي، محمود عيسى، حسن سلامة، محمد جابر.

. مناشدة اسير من القدس: ناشد الاسير هاني بدوي سعيد جابر من القدس والمعتقل منذ اكثر من 20 سنة ومحكوم بالمؤبد العمل على مساعدته باحضار والده المريض بسيارة اسعاف لكي يتمكن من رؤيته ولو مرة واحدة علما ان والده لم يقم بزيارته منذ 5 سنوات.